TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – أفضل الوجهات السياحية في موسم عطلة نهاية العام


#سياحة وسفر

في نهاية كل عام، تتزين المدن حول العالم بأبهى حلة، وهي تستعد لاستقبال المحتفلين بأعياد الميلاد، ونهاية عام، وبداية آخر، حيث يعتبر الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر رمزاً للاحتفالات العالمية، التي تتزامن مع فصل الشتاء البارد، وإمكانية تساقط الثلوج التي تمنح للاحتفالات بعداً جمالياً أكبر.

وعلى الرغم من أن الاحتفالات بأعياد الميلاد، وقدوم العام الجديد، تنتشر حول العالم، فإن بعض المدن تتميز بهذه الاحتفالات، وتعطيها طابعاً خاصاً بها، ما يجعل زيارتها وقضاء الإجازة الشتوية بها، من الذكريات التي لن تنسى.

«زهرة الخليج»، تقدم خارطة لبعض المدن، التي يعيش بها الناس ساعات استثنائية من الاحتفالات.

  • مدينة عيد الميلاد في بنسيلفينيا
    مدينة عيد الميلاد في بنسيلفينيا

مدينة عيد الميلاد في بنسيلفانيا:

يطلق على مدينة «بيت لحم»، الموجودة في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأميركية، اسم مدينة عيد الميلاد، حيث صنعت المدينة طابعاً خاصاً شبيهاً بمدينة بيت لحم في فلسطين، التي ولد بها السيد المسيح، حيث يستطيع المتجول في هذه المدينة أن يجد ملامح روحية تشعره بالسعادة، من خلال الأماكن التي تقام خصيصاً للاحتفال، وهي عبارة عن أكشاك تستعرض الحرف اليدوية والمشغولات الخاصة بالمدينة، من تحف وحلويات وهدايا.

  • مدينة السعادة الدنماركية
    مدينة السعادة الدنماركية

مدينة السعادة الدنماركية:

تعتبر العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، مدينة السعادة، فوفقاً لتقرير السعادة العالمي، تعد الدنمارك واحدة من أسعد دول العالم. وبمناسبة عيد الميلاد والعام الجديد، تتزين المدينة وهي تستقبل زوارها من كل أنحاء العالم، وتعد حدائق تيفولي الشهيرة، من أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها بهذه المناسبة، حيث توجد ألعاب المتنزه المزينة بأضواء عيد الميلاد الرائعة، ومن المعروف أن هذه الحديقة تزين شجرتها بكريستال سواروفسكي، ويمكن هناك تناول طبق «الأنديستيج»، المكون من البط المشوي المقرمش، والتفاح، وهو الوجبة التقليدية للاحتفال.

  • مدينة كيب تاون
    مدينة كيب تاون

مدينة كيب تاون:

من أبرز الوجهات السياحية، التي يمكن زيارتها للاحتفال بعيد الميلاد وبداية العام الجديد، مدينة كيب تاون عاصمة جنوب أفريقيا، التي تعد مدينة مختلفة، ويأتي اختلافها من عدم تقليديتها، والأهم أن الجو في مثل هذا الوقت من العام بها يعتبر ربيعياً، فلا يحتاج الزوار إلى ارتداء المعاطف والأوشحة، وهناك يمكن اللهو مع طيور البطريق، والتقاط صور للذكرى معها، فضلاً عن المشاركة في صنع شجر الميلاد، والاستعانة بالتحف التقليدية بدلاً من الألعاب التقليدية الملونة.

  • المهرجان الضوئي في حديقة لينكولن بارك
    المهرجان الضوئي في حديقة لينكولن بارك

مهرجان ضوئي في شيكاغو:

عدا تميزها بشجرة عيد الميلاد التي يبلغ ارتفاعها 55 قدماً، وتم تشييدها في حديقة الألفية الشهيرة، يمكن أن يقوم المحتفلون بأعياد الميلاد في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأميركية، بزيارة المهرجان الضوئي في حديقة لينكولن بارك، حيث يتم عرض 2.5 مليون مصباح إضاءة (LED)، تحول المدينة إلى مهرجان من الضوء يعطي انطباعاً فريداً وغير مسبوق للزوار والسياح.

  • أفضل الوجهات السياحية في موسم عطلة نهاية العام
    سوق عيد الميلاد في مدينة كولن الألمانية

سوق عيد الميلاد الألماني:

وفي حال رغب السياح والزوار في الشعور بالدهشة خلال أعياد الميلاد، فما عليهم سوى أن يتوجهوا إلى سوق عيد الميلاد في مدينة كولن الألمانية، حيث يتقن الألمان تزيين السوق القديم في المدينة، إذ يحتفي سنوياً أكثر من 4 ملايين سائح بأعياد الميلاد والعام الجديد، في سوق المدينة القديم، الذي يتحول إلى مهرجان من البهجة والفرح والمأكولات.

  • أفضل الوجهات السياحية في موسم عطلة نهاية العام
    حي باترسي باور ستيشن

حي باترسي باور ستيشن:

يتزين حي «باترسي باور ستيشن»، الحي الأحدث على ضفاف النهر في لندن، بالأضواء المتلألئة، مع أكثر من 120 من أشجار عيد الميلاد بمختلف الأشكال والأحجام، بما في ذلك شجرة مذهلة بطول 40 قدمًا، مُزيّنة بأكثر من 2,000 كرة زينة في قلب ساحة «ميدان ماليزيا»، بالإضافة إلى الديكورات الضخمة، التي تشمل هيكلاً عملاقاً مُصمماً على شكل كرات زينة عيد الميلاد في وسط الساحة على ضفاف النهر، فضلًا عن تزيين شارع «إلكتريك بوليفارد» بسلسلة من أشكال الزينة الضخمة على هيئة عصي حلوى قصب السكر الشهيرة، لإتاحة الفرصة للزوار لالتقاط أجمل الصور التذكارية بصحبة العائلة والأصدقاء، وإضفاء المزيد من البهجة على الأجواء الاحتفالية الساحرة. كذلك، يشهد الحي تنظيم ورش عمل وحرف يدوية متنوعة لكل الأعمار، كما يحتضن مجموعة من المتاجر لعلامات تجارية فاخرة ومطاعم متنوعة، تقدم تجارب تسوق وطعام استثنائية. وتكتمل التجربة الترفيهية مع حلبة التزلج الوحيدة على ضفاف نهر لندن في قلب العاصمة، ومنصة المشاهدة «Lift 109»، التي تأخذ الزوار في رحلة شيقة على ارتفاع شاهق، للاستمتاع بمشاهدة أنوار عيد الميلاد تضيء سماء لندن.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *