TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

هذه الأصوات أسهمت بانتشار اللغة العربية الفُصحى


تعتبر اللغة العربية من أغنى اللغات التي حملت تراثًا ثقافيًا وأدبيًا هائلًا، وتعد الأغاني باللغة العربية الفصحى جزءًا لا يتجزأ من هذا التراث الموسيقي الغني.

العديد من نجوم ونجمات الغناء استخدموا اللغة العربية الفُصحى وكان لهم إسهامات كبيرة في هذا المجال، فحوّلوا القصائد الشعرية إلى كلمات مغناة على وقع موسيقى جذابة تحمل رسائل فنية وثقافية وتعكس تنوع الإبداع والمواضيع في المجتمعات العربية.

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام نتذكر ونحتفل بأشهر الأغاني التي أثّرت في قلوب المستمعين حول العالم، في رحلة فنية تأملية في عالم الموسيقى العربية الفصحى.

كاظم الساهر

يعتبر الفنان العراقي من أبرز المطربين الذين أسهموا في إثراء التراث الموسيقي العربي وأضفوا بصماتهم على الساحة الفنية. يُلقب بقيصر الأغنية العربية، قدّم العديد من الأعمال الفنية التي امتزجت بروعة الأداء وغناء اللغة العربية الفصحى.

ونجح في تحويل القصائد الكلاسيكية للشاعر السوري الراحل نزار قباني إلى قطع غنائية تجمع بين التراث والحداثة، وأبرزها: “مدرسة الحب”، و”اني خيرتك فاختاري”، و”الحب المستحيل”، و”قولي أحبك” و”هل عندك شك”، و”زيديني عشقا” وغيرها الكثير.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *