TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – على غرار الكوريات.. كيف تحصلين على بشرة كالزجاج؟


#بشرة

تشير البشرة الزجاجية، وهي اتجاه شائع لدى النساء الكوريات، إلى بشرة صافية ومشرقة وندية تبدو ناعمة كالزجاج، وقد يبدو الحصول على بشرة خالية من العيوب هدفاً بعيد المنال، لكن مع اتباع روتين العناية بالبشرة، وعادات الحياة الصحية، من الممكن لك تحقيقه.. إليك طرق الحصول على بشرة زجاجية مثل المرأة الكورية.

  • على غرار الكوريات.. كيف تحصلين على بشرة كالزجاج؟
    على غرار الكوريات.. كيف تحصلين على بشرة كالزجاج؟

أفضل الطرق للحصول على بشرة زجاجية مثل الكوريات:

1. تنظيف متسق وتطهير مزدوج:

إحدى الخطوات الأساسية؛ للحصول على بشرة زجاجية، التنظيف المستمر، حيث تؤكد المرأة الكورية أهمية تنظيف البشرة جيداً مرتين يومياً، صباحاً ومساءً، وغالباً تتبع طريقة التنظيف المزدوج، التي تتضمن استخدام منظف ذي أساس زيتي لإزالة المكياج والشوائب، يليه منظف ذو أساس مائي لتنظيف البشرة بعمق، وهذا يضمن خلو البشرة من أي أوساخ أو بقايا، يمكن أن تسد المسام، وتؤدي إلى البهتان.

لا يزيل التنظيف المستمر الشوائب السطحية فحسب، بل يهيئ البشرة أيضاً لامتصاص منتجات العناية بالبشرة التالية بشكل أفضل، ومن خلال تنظيف البشرة بشكل صحيح، يمكنك إنشاء قماش نظيف لبقية روتين العناية بالبشرة، ما يسمح للمنتجات بالتغلغل بشكل أعمق، والعمل بشكل أكثر فاعلية.

2. التقشير المنتظم:

يعد التقشير خطوة حاسمة أخرى في السعي للحصول على بشرة زجاجية. ومن خلال التقشير المنتظم، تتم إزالة خلايا الجلد الميتة، ما يسمح بظهور بشرة نضرة وصحية. وغالباً، تقوم النساء الكوريات بدمج المقشرات الكيميائية اللطيفة، مثل: (AHA)، أو (BHA)، في روتين العناية بالبشرة. وتعمل هذه المقشرات الكيميائية على فتح المسام بشكل فعال، وتحسين نسيج الجلد، وتعزيز بشرة أكثر إشراقاً.

ولا يعمل التقشير المنتظم على تنعيم سطح البشرة فحسب، بل يعزز أيضاً إشراقتها الطبيعية، ويساعد على التخلص من البهتان، وتفاوت لون البشرة، ويكشف عن بشرة أكثر شباباً ونضارة. لكن من المهم أن تقومي بالتقشير بلطف، وعدم المبالغة في ذلك، لأن التقشير المفرط يؤدي إلى تهيج الجلد وحساسيته.

3. الترطيب:

يتطلب الحصول على بشرة زجاجية الحفاظ على رطوبة البشرة بشكل جيد في جميع الأوقات، وتركز النساء الكوريات على وضع طبقات من المنتجات الخفيفة والمرطبة، مثل: التونر والخلاصات والأمصال؛ لتزويد البشرة بالرطوبة الكافية، وحمض الهيالورونيك وهو مكون شائع في مستحضرات العناية بالبشرة الكورية، معروف بقدرته على جذب الرطوبة والاحتفاظ بها، ما يترك البشرة ممتلئة ونضرة.

الترطيب هو السر وراء هذا التوهج الندي المرغوب فيه، فعندما يكون الجلد رطباً بشكل جيد، فإنه يبدو ممتلئاً وناعماً ومشرقاً. ومن خلال دمج المنتجات المرطبة في روتين العناية بالبشرة، يمكنك تجديد حاجز رطوبة البشرة، والحفاظ على توازن صحي للمياه، ما يؤدي إلى بشرة أكثر شباباً، وشبيهة بالزجاج.

  • قناع الوجه الورقي
    قناع الوجه الورقي

4. الأقنعة الورقية وتدليك الوجه:

تعتبر الأقنعة الورقية عنصراً أساسياً في إجراءات العناية بالبشرة الكورية، وهذه الصفائح الرقيقة المنقوعة في الأمصال المركزة مليئة بالعناصر المغذية، وتوفر ترطيباً مكثفاً للبشرة. وغالباً، تستخدم النساء الكوريات الأقنعة الورقية؛ لتدليل بشرتهن، ومنحها دفعة فورية من التألق، بالإضافة إلى ذلك يتم دمج تقنيات تدليك الوجه لتحفيز الدورة الدموية، وتعزيز التصريف اللمفاوي، وتعزيز امتصاص منتجات العناية بالبشرة.

والأقنعة الورقية ليست علاجاً للبشرة فحسب، بل توفر أيضاً مكونات مستهدفة لمعالجة مشاكل جلدية معينة، كما أنها توفر طريقة سريعة ومريحة لتغذية البشرة بالترطيب والتغذية، ما يجعلها ممتلئة ومتوهجة. ومن ناحية أخرى، يساعد تدليك الوجه على استرخاء عضلات الوجه، وتحسين الدورة الدموية، وتعزيز توصيل العناصر الغذائية إلى الجلد، ما يؤدي إلى بشرة أكثر صحة وإشراقاً.

5. الحماية من الشمس:

تعد حماية البشرة من التأثيرات الضارة للشمس أمراً بالغ الأهمية؛ للحصول على البشرة الزجاجية والحفاظ عليها، حيث تعطي النساء الكوريات الأولوية للحماية من أشعة الشمس، من خلال تطبيق واقي الشمس بمعامل حماية (SPF) عالٍ كل يوم، حتى في الأيام الملبدة بالغيوم، وهذا يساعد على منع أضرار أشعة الشمس، والشيخوخة المبكرة، وتطور البقع الداكنة، ما يضمن بقاء البشرة صافية وشبابية.

  • حياة صحية
    حياة صحية

6. نمط الحياة الصحي:

تدرك النساء الكوريات أن الحصول على بشرة زجاجية يتجاوز مجرد العناية بالبشرة، إذ تتبنى المرأة الكورية نهجاً شاملاً للجمال من خلال الحفاظ على نمط حياة صحي، وهذا يشمل الحفاظ على رطوبة الجسم، واتباع نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات، والحصول على قسط كافٍ من النوم، وإدارة مستويات التوتر.

ويمكن أن تؤثر خيارات نمط حياتك بشكل كبير على صحة بشرتك ومظهرها. ويعد الترطيب الكافي، واتباع نظام غذائي غني بالمغذيات، والنوم الكافي، وإدارة الإجهاد، عوامل تساهم في الحصول على بشرة شابة ومتوهجة.

7. المكياج البسيط:

عندما يتعلق الأمر بالمكياج، تفضل النساء الكوريات أسلوباً بسيطاً؛ لتسليط الضوء على جمالهن الطبيعي، حيث إنهن يركزن على تعزيز التوهج الطبيعي لبشرتهن بدلاً من تغطيتها، لذلك يخترن كريمات (BB) الخفيفة الوزن، أو الكريمات المضغوطة التي توفر التغطية، بينما تسمح للبشرة بالتنفس، بدلاً من كريم الأساس الثقيل، حيث يسمح أسلوب المكياج البسيط هذا للبشرة بالتألق، ما يمنحها مظهرًا يشبه الزجاج.

8. اتباع روتين العناية بالبشرة:

لعل أهم جانب في الحصول على بشرة زجاجية هو الاتساق والصبر، إذ تدرك النساء الكوريات أن العناية بالبشرة هي التزام طويل الأمد، وأن النتائج قد لا تكون فورية، إذ إنهن يتبنين روتين العناية بالبشرة كطقوس للعناية الذاتية، ويستمتعن بعملية العناية ببشرتهن، ومن خلال الاجتهاد والالتزام، يصبحن قادرات على تحقيق المظهر الزجاجي المرغوب، والحفاظ عليه.

الاتساق هو المفتاح الأساسي عندما يتعلق الأمر بالحصول على بشرة زجاجية، إذ من المهم أن تواظبي على اتباع روتين العناية بالبشرة، وتعطيه الوقت الكافي لتظهر نتائجه. فالكوريات يتعاملن مع هذا الروتين كشكل من أشكال الرعاية الذاتية، ويستمتعن بذلك، واعلمي أنه من خلال تبني عقلية مماثلة، والاستمتاع بروتين العناية ببشرتك، يمكنك البقاء متحفزة، وملتزمة بتحقيق البشرة الزجاجية، والحفاظ عليها.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *