TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – «قمة المليار متابع».. 7 آلاف مؤثر يجتمعون في الإمارات تحت شعار «لنتواصل»


تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة، يومَي العاشر والحادي عشر من شهر يناير المقبل، فعاليات الدورة الثانية من «قمة المليار متابع»، التي تنظمها «أكاديمية الإعلام الجديد»، في أبراج الإمارات، ومتحف المستقبل بدبي، تحت شعار «لنتواصل»، بحضور 7 آلاف مشارك من مختلف أنحاء العالم، بينهم أكثر من 3000 صانع محتوى ومؤثر ومبدع يتابعهم أكثر من 1.6 مليار متابع.

تأتي هذه القمة الفريدة من نوعها، تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في دعم الإعلام باعتباره يلعب دوراً حيوياً في نجاح الاستراتيجيات التنموية، وشريكاً أساسياً لأي عمل حكومي ومؤسسي، وقطاعاً متجدداً يتيح مساحة واسعة للاستثمار في مجالاته ليكون رافداً اقتصادياً مهماً، ومساهماً رئيسياً في إحداث حراك معرفي وثقافي في المجتمع، من خلال قدرته على تطوير محتوى هادف ينسجم مع توجهات واهتمامات مختلف الشرائح الاجتماعية والعمرية.

  • «قمة المليار متابع»
    «قمة المليار متابع»

 

وقال سموه: «قمة المليار متابع، ترسخ موقع دولة الإمارات كمنصة عالمية لصناعة المحتوى الرقمي، وتمثل نقلة نوعية في مسيرة تطوير هذا القطاع الواعد، ووضع أسس الارتقاء به إلى آفاق أرحب، بما يعزز مكانتنا العالمية، وتأثيرنا الإيجابي في المشهد الإعلامي الدولي».

وتؤكد «قمة المليار متابع» على ريادة دولة الإمارات إعلامياً، وأنها البيئة الأفضل لمواكبة تطور القطاع الإعلامي، وقطاع صناعة المحتوى الرقمي، مستضيفة 200 شركة إنتاج محتوى إعلامي، و100 وكالة للإنتاج الرقمي، و100 رئيس تنفيذي، و190 متحدثاً من أشهر صناع المحتوى الرقمي العالمي، يقدمون أكثر من 100 فعالية متنوعة، منها: 15 خطاباً ملهماً، و20 ورشة عمل، و25 جلسة نقاشية، و15 حواراً تفاعلياً، و4 مناظرات، و20 فعالية بمختلف أنحاء القمة.

وتستهدف «قمة المليار متابع» مخاطبة أكثر من مليار شخص حول العالم برسائل هادفة، من خلال استضافة نخبة من أهم وأكبر المؤثرين وصناع المحتوى بمجالات مختلفة، منها: الإعلام والترفيه والرياضة والتعليم والتكنولوجيا والألعاب والرياضات الإلكترونية والكوميديا والاقتصاد والسياحة.

وتزخر «القمة» ببرنامج متكامل من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، لاستعراض مواهب وخبرات أفضل صنّاع المحتوى، وأبرز توجهات الصناعة لتقديم محتوى نوعي ومبتكر، يصل إلى شريحة واسعة من الجمهور، ويحقق التأثير المطلوب من رسائله.

  • «قمة المليار متابع»
    «قمة المليار متابع»

 

وتناقش «قمة المليار متابع» أبرز الموضوعات والأفكار لتطوير مهارات صناع المحتوى، وإطلاعهم على أحدث المستجدات من تقنيات ومناهج صناعة المحتوى الإبداعي، إلى جانب تسليط الضوء على قصص النجاح والنماذج الملهمة، من الذين حققوا إنجازات، وأصبحوا أسماء مؤثرة.

وتتوزع فعاليات «قمة المليار متابع» على أربعة مسارات رئيسية، صممت خصيصاً لضمان استفادة صناع المحتوى الهواة والمحترفين من برنامج «القمة»، حيث يستهدف مسار الإبداع «لنبدع» المواهب الناشئة في صناعة المحتوى، ويقدم لهم ورش عمل وجلسات تفاعلية وخطابات ملهمة، تساعدهم على تطوير خبراتهم لإنتاج محتوى فريد ومميز وجذاب يعبر عن شخصياتهم وينال إعجاب الجمهور.

ويقدم مسار التطوير المهني «لنتقدم» للمتخصصين والمحترفين، نصائح وإرشادات حول أفضل الممارسات والحلول والأدوات، التي تمكنهم من التفوق والتميز في هذه الصناعة المتطورة باستمرار.

ويخاطب مسار «لنكسب» الراغبين في تحصيل الربح من صناعة المحتوى الرقمي، ويقدم لهم أنجح الاستراتيجيات والخطط التي تساعدهم على تحويل محتواهم إلى مصدر دخل مستدام ومربح، فيما يساعد مسار «لنتقارب» الراغبين في بناء شبكة علاقات وتواصل في صناعة المحتوى الرقمي، ويقدم لهم فرصة التعرف والتواصل والتفاعل والتعاون مع رواد صناعة المحتوى الرقمي على مستوى العالم.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *