TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

حزب الله يستهدف مقر قيادة المنطقة الشمالية الإسرائيلى بمسيرات هجومية




أعلن حزب الله اللبنانى استهداف مقر قيادة المنطقة الشمالية التابع للجيش الاسرائيلى فى قاعدة دادو بمدينة صفد فى الشمال الاسرائيلى بعدد من المسيرات الهجومية الانقضاضية.


وأكد الحزب – في بيان اليوم – أن هذه العملية تأتي ردا على جريمة اغتيال القيادي في حركة (حماس) صالح العارورى ‏وعدد من مرافقيه في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الثلاثاء الماضي وجريمة ‏اغتيال القيادي العسكري بحزب الله ‏ وسام الطويل بالأمس.


وكان حزب الله قد أعلن يوم السبت الماضي استهداف قاعدة ميرون الاسرائيلية ‏للمراقبة الجوية بـ 62 صاروخًا من أنواع متعدّدة في إطار الرد الأولي على اغتيال العاروري.


وفى وقت سابق، قصفت مسيرة اسرائيلية بصاروخين موجهين سيارة أثناء سيرها في منطقة الغندورية بقضاء بنت جبيل في محافظة النبطية بالجنوب اللبناني مما أدى إلى استشهاد ثلاثة أشخاص كانوا بداخلها.


يأتي ذلك تزامنا مع قصف اسرائيلي مكثف لبلدات بالقطاع الأوسط من الجنوب اللبناني في إطار التصعيد المستمر للضربات المتبادلة بين حزب الله والجيش الاسرائيلي عبر الحدود اللبنانية الاسرائيلية المشتركة.


وكانت مسيرة اسرائيلية قد استهدفت أمس سيارة في منطقة خربة سلم بقضاء بنت جبيل وكان بداخلها القيادي بحزب الله وسام الطويل، علما بأن المنطقتين، اللاتين تم استهدافهما أمس واليوم تقعان خارج البلدات الحدودية التي تشهد قصفا متبادلا منذ الثامن من شهر أكتوبر الماضي ضمن ما يعرف بـ”قواعد الاشتباك” بين الجانبين.


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *