TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

الجيش الإسرائيلي يعلن تدمره نفقا وورشة لصنع القذائف في خان يونس (فيديو)


الجيش الإسرائيلي يعلن تدمره نفقا وورشة لصنع القذائف في خان يونس (فيديو)الجيش الإسرائيلي يعلن تدمره نفقا وورشة لصنع القذائف في خان يونس (فيديو)

الجيش الإسرائيلي يدمر نفقا ومصنعا لصناعة القذائف الصاروخية في خان يونس

أعلن الجيش الإسرائيلي تدمير نفق طوله كيلومتر ونصف، وورشة لصنع القذائف الصاروخية في خان يونس جنوب قطاع غزة.

إقرأ المزيد

الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد من نفق في خان يونس قال إنه تم احتجاز رهائن فيهالجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد من نفق في خان يونس قال إنه تم احتجاز رهائن فيه

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان على منصة “إكس”: “عملت قوات جيش الدفاع في مجمع إرهابي استراتيجي ومحوري في خان يونس حيث تم إنشاء المجمع من قبل حماس في قلب حي سكني وبجوار مدرستين”.

وأضاف: “مع تقدم القوات في المنطقة، أطلقت خلايا مخربين النار بأسلحة خفيفة والعديد من صواريخ الآر بي جي بهدف منع دخول القوات. وتزامنًا مع ذلك، فجر المخربون فتحات الأنفاق في محاولة لمنع تسلل القوة إلى ما تحت الأرض”.

وتابع البيان: “دارت في المجمع معارك في مواجهة عدد كبير من المخربين. ورد المقاتلون بإطلاق النار وقضوا على المخربين من مسافة قريبة، بإطلاق نيران الرشاشات، وإطلاق القذائف المدفعية من الدبابات والدعم الجوي”.

وأكد المتحدث العثور “على فتحات أنفاق عديدة أدت إلى مسار نفق طويل احتوى على مختبر ومخرطة تحت أرضية لصناعة القذائف الصاروخية، حيث يدور الحديث عن أكبر مخرطة تم العثور عليها حتى الآن في جنوب القطاع”.

وقال إنه “تم تمشيط المسار التحت أرضي، وتفتيشه وتدميره بعد انتهاء التفتيش. تشكل هذه العملية جزءًا من المجهود الرامي إلى ضرب قدرات إنتاج الوسائل القتالية والقذائف الصاروخية الحمساوية في القطاع”.

وفي وقت سابق، نشر الجيش الإسرائيلي مشاهد من داخل نفق في خان يونس بقطاع غزة، قال إنه تم احتجاز رهائن إسرائيليين فيه، قبل أن يدمره كليا.

وأوضح في بيان له أن: “طول النفق بلغ حوالي 830 مترا، وعمقه حوالي 20 مترا. وكان مدخله مفخخا، وبداخله العديد من العوائق والمتفجرات والأبواب المنزلقة والأبواب المضادة للتفجير”.

المصدر: RT

!function(f,b,e,v,n,t,s){if(f.fbq)return;n=f.fbq=function(){n.callMethod?
n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)};if(!f._fbq)f._fbq=n;
n.push=n;n.loaded=!0;n.version=’2.0′;n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0;
t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0];s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,
document,’script’,’https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js’);
fbq(‘init’, ‘1828052974188625’); // Insert your pixel ID here.
fbq(‘track’, ‘PageView’);



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *