TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

هجوم الأردن: هل باتت أمريكا في مرمى نيران حرب غزة؟


قبل 27 دقيقة

جنديان أمريكيان يخدمان في العراق

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

جنديان أمريكيان يخدمان في العراق

يثير هجوم الطائرة المسيرة، الذي استهدف موقعا أمريكيا صغيرا في الأردن، وفق ماقاله مسؤولون امريكيون، لشبكة سي إن إن، وأوقع ثلاثة جنود أمريكيين قتلى، تساؤلات كثيرة، عن الثمن الذي قد تدفعه واشنطن، مقابل دعمها المتواصل لإسرائيل في الحرب الدائرة في غزة، إذ تعد هذه المرة الأولى، التي يُقتل فيها جنود أمريكيون بنيران “العدو” مباشرة في الشرق الأوسط، منذ بداية تلك الحرب التي دخلت شهرها الرابع.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، قد قالت في بيان لها يوم الأحد 28 كانون الثاني/ يناير، إن ثلاثة من أفراد الخدمة قتلوا، وأصيب 25 آخرون في هجوم بطائرة مسيرة “استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن”.

من جانبه أدان الرئيس الأمريكي جو بايدن، الهجوم يوم الأحد 28 كانون الثاني/ يناير وقال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض، على موقعه الإلكتروني، إنه يُحمّل “جماعات مسلحة، تنشط في سوريا والعرا،ق مدعومة إيرانيا” مسؤولية الهجوم على القاعدة الأمريكية شمال شرقي الأردن.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “قلب الولايات المتحدة مثقل بالحزن اليوم، الليلة الماضية، قُتل 3 من أفراد الجيش الأمريكي وأصيب العديد خلال هجوم جوي بطائرة بدون طيار على قواتنا المتمركزة شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية”.وأردف: “بينما لا نزال نجمع حقائق هذا الهجوم، فإننا نعلم أنه تم تنفيذه من قبل الجماعات المسلحة المتطرفة المدعومة من إيران والعاملة في سوريا والعراق”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *