TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

بركان سانجاى يثير الذعر بالإكوادور.. يولد 7 انفجارات كل ساعة.. فيديو




أطلق بركان سانجاى، أقصى جنوب الإكوادور، مواد متوهجة من فوهة البركان وولد أكثر من 7 انفجارات كل ساعة، مما اثار حالة من الذعر بين السكان، خاصة وأنه تسبب فى 350 انفجارا فى اليوم السابق، وفقًا لتقرير صدر يوم الاثنين عن المعهد الجيوفيزيائى (IG) التابع للمدرسة الوطنية للفنون التطبيقية.


وفى الـ 24 ساعة الماضية، أحدث هذا البركان ما مجموعه 186 انفجارًا، وهو ما يمثل متوسطًا قدره 7.75 كل ساعة، وقد لوحظ توهج خلال الليل وفى الصباح الباكر فى منطقة الحفرة، حسبما أكد المعهد IG فى تقريره اليومى.


وأشارت صحيفة الاونيبرسال إلى أن بركان سانجاي، يقع على ارتفاع 5230 مترًا فوق مستوى سطح البحر ونشطة بشكل دائم، فى مقاطعة مورونا سانتياجو الأمازونية، على فرع من جبال الأنديز يختفى فى الغابة.


وفى ريفينتادور، البركان النشط الآخر فى الإكوادور، سجل نحو 50 انفجارا فى اليوم الأخير، بالإضافة إلى 7 زلازل خفيفة “طويلة الأمد”، تتعلق بالحركة الداخلية للسوائل، و17 فترة من الهزات، أثناء الزفير.


وقد شكلت هذه الانبعاثات سحبا ارتفع ارتفاعها عن القمة نحو ألف متر، واتجهت بحكم اتجاه الرياح نحو الشمال الغربى والجنوب الغربي.


وخلال الليل كان من الممكن أيضًا ملاحظة إطلاق مواد متوهجة هبطت إلى حوالى 200 متر تحت القمة.


ويقع ريفينتادور فى فرع آخر من جبال الأنديز يطل على غابة الأمازون فى مقاطعة نابو شمال شرقى البلاد، ويبلغ ارتفاعه 3560 مترًا فوق سطح البحر، ويشكل صفًا من البراكين بجوار شوجر لوف وسوماكو ومخاريط بويو.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *