TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

ترامب: أمريكا تتحول إلى دولة شيوعية تحت إدارة بايدن




 


وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني انها امر مروع، واقترح انه يشبه ما يحدث معه من ملاحقات قانونية اثناء عمله على حملة ترشحه لانتخابات الرئاسة الامريكية 2024.


قال ترامب خلال مقابلة مع شبكة فوكس نيوز: “وفاة نافالني محزن للغاية .. كان شجاعا جدا خاصة بعد عودته الى روسيا .. كان بامكانه البقاء بعيدا لكنه اختار العودة.. كان وضعه سيكون افضل كثيرا لو قضي حياته معارضا من خارج البلاد لكنه عاد”


وتابع ترامب متحدثا عن الملاحقات القانونية التي يتعرض لها في ظل إدارة بايدن: “الامر يحدث في بلدنا أيضا.. نحن نتحول لدولة شيوعية بطرق عدة.. اذا نظرت الى الوضع انا مرشح متقدم .. تم توجيه الاتهام الى اربع مرات.. خضت 8 أو 9 محاكمات.. كل هذا فقط لأني اعمل في المجال السياسي .. وجهوا الى الاتهام في أشياء سخيفة للغاية”


عند طلب تعليقه على قرار المحكمة الذي بموجبه سيدفع ترامب 355 مليون دولار غرامة في دعوى احتيال مدني أقيمت بولاية نيويورك، وصف الرئيس السابق الحكم بانه “شكل من اشكال نافالني “، وتابع: “انه شكل من اشكال الشيوعية”.


وسأل المضيف ترامب عما اذا كان يري نفسه كسجين سياسي محتمل، لكنه لم يعطي إجابة صريحة ورأى أن منتقديه “يكرهوه بشدة” لدرجة أنهم ربما كانوا سيلاحقون الاتهامات حتى لو لم يكن يترشح لمنصب الرئاسة.


توفي نافالني، المنتقد الصريح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأسبوع الماضي في أحد السجون الروسية كان عمره 47 عامًا، حيث كان يقضي حكماً بالسجن لمدة 19 عاماً بتهم التطرف بعد عودته الى روسيا عام 2021


ويواجه ترامب 91 تهمة جنائية في أربعة تحقيقات مختلفة، تم اتهامه في مدينة نيويورك بشأن مخطط مزعوم للحصول على أموال سرية لإبقاء علاقة غرامية هادئة خلال حملة عام 2016. وتم اتهامه في واشنطن العاصمة بجهوده لتخريب انتخابات 2020. وفي جورجيا بمحاولة إلغاء نتائج انتخابات الولاية لعام 2020. ووجهت إليه اتهامات في فلوريدا بسبب تعامله مع وثائق سرية عند تركه منصبه ورفض إعادتها.


 


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *