TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

هل تتطور الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله إلى حرب شاملة؟


25 فبراير/ شباط 2024

جنود إسرائيليون ينقلون أحد الجرحى جراء هجموم لحزب الله على بلدة شمال إسرائيل

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

جنود إسرائيليون ينقلون أحد الجرحى جراء هجموم لحزب الله على بلدة شمال إسرائيل

تشير دلائل عدة، خلال الأيام الماضية، إلى تزايد واضح، في احتمالات تحول الاشتباكات الجارية، بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، إلى حرب شاملة رغم ماقيل سابقا، ضمن أوساط دولية، عن ضعف احتمالات نشوب مثل تلك الحرب.

ففي إسرائيل كما في لبنان، كما في العديد من الدول الكبرى، يجري الحديث عن احتمالات انتقال الحرب، الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، إلى جبهة أخرى وبصورة أوسع، هي جبهة الحدود الإسرائيلية – اللبنانية.

ويوم السبت 24 شباط/ فبراير، قال الجنرال أهارون زئيفي فركاش، الرئيس السابق لشعبة الاستخبارات العسكرية، بالجيش الإسرائيلي (أمان) ، إنه لا مفر من العمل العسكري ضد حزب الله اللبناني، ونقلت إذاعة (ريشت بيت) الإسرائيلية، عن فركاش قوله، إن العمل العسكري ضد حزب الله اللبناني لا مفر منه، بهدف إزالة التهديد الذي يواجه مستوطني الشمال الإسرائيلي بشكل نهائي.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد قال من جانبه يوم الخميس 22 شباط/فبراير، إن “إسرائيل مستعدة لإعادة الأمن إلى الشمال، بأي وسيلة ضرورية، وإذا لم يتم ذلك من خلال الدبلوماسية أو السياسة، فسيتم ذلك من خلال استخدام القوة العسكرية”. ومضى نتانياهو قائلا : “على حزب الله أن يفهم أننا سنستعيد الأمن. آمل أن يدركوا هذه الرسالة”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *