TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

مروان البرغوثي: هل يتولى رئاسة السلطة الفلسطينية مستقبلا؟


صورة أرشيفية لمروان البرغوثي مكبلاً ورافعاً إشارة النصر، أثناء اقتياد الشرطة الإسرائيلية له.

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

مروان البرغوثي المعتقل في السجون الإسرائيلية منذ عام 2002، قد يكون خياراً توافقياً لتسلم السلطة الفلسطينية.

  • Author, منار حافظ
  • Role, بي بي سي عربي – عمّان
  • قبل 6 ساعة

منذ السابع من أكتوبر عاد مجدداً اسم القيادي الفلسطيني البارز في حركة فتح، مروان البرغوثي (66 عاماً)، يتردد كشخصيّة يُحتمل أن تتسلّم رئاسة السلطة الفلسطينية، إذ تصر حركة حماس على أن يكون الرجل ضمن القياديين المفرج عنهم في أي صفقة جديدة لتبادل المعتقلين والرهائن.

وقال القيادي الفلسطيني في حركة حماس أسامة حمدان لبي بي سي عربي نيوز “نحن كحركة تبنينا موقفاً واضحاً لا نزال نتمسك به وهو إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال دون استثناء أحد”.

وأضاف حمدان “نعتبر أن هذه مسألة مهمة وطنية، إذ ينبغي أن يعامل كل الأسرى الذين قدموا من أجل فلسطين معاملة واحدة وهذا كان ما فعلناه فعلا في عملية تبادل وفاء الأحرار [تسمية حماس لعملية التبادل بين الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط ومعتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية]”.

وبحسب ما أوردت صحيفة معاريف الإسرائيلية فإن البرغوثي نقل من سجن عوفر إلى سجن آخر لم تسمّه مع وضعه في العزل الانفرادي في فبراير/شباط الماضي، بعد أن تلقت “مصلحة السجون الإسرائيلية معلومات تفيد بأن البرغوثي كان يعمل عبر عدة قنوات لإثارة اضطرابات في الضفة الغربية في محاولة لإشعال انتفاضة ثالثة”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *