TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

السويد تستأنف تمويلهما للأونروا بدفعة أولية 20 مليون دولار




أعلنت السويد استأنف تمويلهما لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).


وذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية، اليوم /السبت/، أن السويد ستدفع دفعة أولية بقيمة 200 مليون كرونة أى ما يعادل (20 مليون دولار) للأونروا، بعد أن تلقت ضمانات إضافية، بما فى ذلك التدقيق المستقل وتعزيز الإشراف الداخلى وفحص الموظفين من الوكالة.




وقال وزير التنمية الدولية السويدى يوهان فورسيلز، فى بيان، إن “الوضع الإنسانى فى غزة مدمر والاحتياجات حادة.. سنقوم بالمراقبة عن كثب للتأكد من أن الأونروا تنفذ ما وعدت به“.




وكانت كندا قد أعلنت رفع الوقف المؤقت لتمويل الأونروا، معربة عن شعورها بقلق عميق إزاء الوضع الإنسانى الكارثى فى غزة، والذى يزداد سوءًا كل ساعة.




ويأتى ذلك بعد توقف دام لأسابيع لمواجهة مزاعم عن وجود علاقات للوكالة مع حركة حماس، مما أدى إلى وقف أكثر من 12 دولة لمساعداتها للأونروا.. ومن جهته، حذر المدير العام للأونروا فيليب لازارينى من أن الوكالة على حافة الانهيار بعد أن أوقفت عدة دول، بما فى ذلك الولايات المتحدة، تمويلها.. وأعلنت الأونروا أمس أن 162 من موظفيها قتلوا منذ بدء الحرب فى غزة، مؤكدة أن هذا العدد هو الأكبر لأعضاء فريق الأمم المتحدة الذين قتلوا على الإطلاق فى أى صراع أو كارثة طبيعية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *