TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

حرب غزة: تحذيرات دولية من خطورة اجتياح رفح وتوقع استئناف محادثات حماس وإسرائيل اليوم


عائلة تفطر في رفح

صدر الصورة، Reuters

قبل ساعة واحدة

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو، الذي ترأس بلاده الاتحاد الأوروبي حاليا، مما قالا إنه “خطورة اجتياح” إسرائيل لمدينة رفح الفلسطينية، لما سيترتب على ذلك من تداعيات إنسانية، وُصِفَت بـ “الكارثية” وذلك خلال محادثاتهما في القاهرة.

كما جددت وزارة الخارجية المصرية، تحذيراتها من مخاطر شن أي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، وذلك لما وصفته بـ “عواقب إنسانية وخيمة ستلحق بالمدنيين الفلسطينيين”، الذين لجأوا إلى هذه المدينة، باعتبارها “الملاذ الآمن الأخير” داخل قطاع غزة.

وطالبت مصر إسرائيل، بضرورة وقف ما اعتبرته القاهرة “سياسات العقاب الجماعي ضد سكان قطاع غزة، بما في ذلك الحصار والتجويع والاستهداف العشوائي للمدنيين وتدمير البنية التحتية، في انتهاك كامل لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”، بحسب وصف البيان.

استئناف محادثات وقف إطلاق النار

من المتوقع استئناف المحادثات الرامية إلى وقف إطلاق النار في غزة واتمام اتفاق الرهائن بين إسرائيل وحماس في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الأحد، وفقا لوكالة أنباء رويترز وتقارير إعلامية أخرى، لكن مع احتمال تأجيلها إلى غد الاثنين بحسب ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤولين مصريين لم تسمهم.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *