TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

حرب غزة: على إسرائيل أن تنصاع إلى أمريكا الآن – صحيفة هآرتس


بايدن ونتنياهو

صدر الصورة، Reuters

التعليق على الصورة،

امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت على القرار رقم 2728 في مجلس الأمن الدولي

قبل 6 دقيقة

لا تزال الصحف العالمية تخصص جزءاً كبيراً من مقالاتها لتحليل مجريات الحرب الدائرة في غزة، لا سيما بعد امتناع الولايات المتحدة عن التصويت ضد قرار مجلس الأمن الأخير لصالح وقف إطلاق النار في القطاع، والذي فتح باب التساؤلات حول ما إذا كانت واشنطن قد تراجعت عن موقفها الداعم لإسرائيل في الحرب.

وفي أولى مقالاتنا لعرض الصحف لهذا اليوم، نستعرض مقالاً نشرته صحيفة هآرتس الإسرائيلية، بعنوان “على إسرائيل أن تنصاع لأمريكا .. الآن”، بقلم الكاتب الصحفي دانيال كورتزر – الذي كان يشغل منصب سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل بين عامي 2001 و2005.

يستهل كورتزر مقاله بالقول إن رد إسرائيل الشديد على امتناع الولايات المتحدة عن التصويت في مجلس الأمن بخصوص وقف إطلاق النار في غزة، هو خطوة “محيرة”، إذ يرى أن إسرائيل تكثف من سلوكها “المربك” ضد البيت الأبيض في لحظة حرجة من الحرب.

يقول الكاتب: “من ناحية، أظهرت إدارة بايدن دعماً غير مسبوق لإسرائيل – في توفير الأسلحة دون توقف والدعم السياسي المستمر – حتى في مواجهة المعارضة المتزايدة من داخل الحزب الديمقراطي، وفي الجامعات، وداخل البلاد”، و”من ناحية أخرى، أصبحت ردود إسرائيل على المناشدات الأمريكية لتخفيف هجومها العسكري وضمان توفير المساعدات الإنسانية أكثر حدة”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *