TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

حرب غزة: كتائب حزب الله العراقية تتعهد بتسليح “المقاومة في الأردن” ومباحثات دولية وإقليمية لبحث تطورات الهدنة بين إسرائيل وحماس


تظاهرة داعمة للفلسطينيين في غزة، وسط الصراع المستمر بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، بالقرب من السفارة الإسرائيلية في عمان، الأردن

صدر الصورة، Reuters

التعليق على الصورة،

من تظاهرات العاصمة الأردنية

قبل 6 دقيقة

أعلنت كتائب حزب الله في العراق أنها جهزت أسلحة وقاذفات ضد الدروع وصواريخ تكتيكية لـ “مقاتلين في الأردن”، تحت مسمى “المقاومة الإسلامية في الأردن”.

وأشار المسؤول الأمني للكتائب أبو علي العسكري، الاثنين في منشور على قناته في تطبيق تلغرام، “المقاومة الإسلامية في العراق أعدت عدتها لتجهيز المقاومة الإسلامية في الأردن بما يسد حاجة 12 ألف مقاتل من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقاذفات ضد الدروع والصواريخ التكتيكية وملايين الذخائر وأطنان من المتفجرات، لنكون يداً واحدة للدفاع عن إخوتنا الفلسطينيين”.

وأعرب العسكري في منشوره، عن جهوزية “المقاومة في العراق بالشروع في التجهيز”، متابعاً “ويكفي في ذلك التزكية من حركة حماس أو الجهاد الإسلامي، لنبدأ أولاً بقطع الطريق البري الذي يصل إلى الكيان الصهيوني”.

يأتي هذا الإعلان، في ظل مظاهرات كبيرة شهدتها العاصمة الأردنية عمان وبعض المدن الأردنية خلال أيام للمطالبة بوقف العمل بـ “اتفاقية وادي عربة” وهي معاهدة السلام بين الأردن وإسرائيل.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *