TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

ما هي أسرار “الحدائق الجيولوجية” التي أعلنت عنها اليونسكو مؤخرا؟


تمثل الحدائق الجيولوجية التابعة لليونسكو توازنًا بين السمات الجيولوجية الفريدة ونقاط الاتصال الثقافية والتركيز على الاستدامة

صدر الصورة، Chris Karagkelis

التعليق على الصورة، تمثل الحدائق الجيولوجية التابعة لليونسكو توازنًا بين السمات الجيولوجية الفريدة ونقاط الاتصال الثقافية والتركيز على الاستدامة

من مواقع حفريات الديناصورات في البرازيل إلى أديرة ميتيورا الشاهقة، تسلط هذه المواقع الجيولوجية الثمانية عشر الجديدة على قائمة اليونسكو الضوء على التراث الطبيعي والثقافي غير المادي لمنطقة معينة.

ويمكن الآن للمسافرين المهتمين بالغوص العميق في أسرار الجيولوجيا والثقافة والاستدامة إضافة وجهات جديدة إلى قوائم السفر الخاصة بهم، بعد أن أعلنت منظمة اليونسكو عن تخصيص 18 حديقة جيولوجية عالمية جديدة، ليصل العدد الإجمالي عالميا إلى 213 موقعا تمثل 48 دولة حول العالم.

من البحيرات الكريستالية شديدة الصفاء إلى الأرخبيل الذي تشكل خلال العصر الجليدي الأخير، تعد هذه المتنزهات أكثر من مجرد مواقع ذات خصائص جيولوجية فريدة من نوعها، فهي تسلط أيضا الضوء على التراث الطبيعي والثقافي وغير المادي لمنطقة معينة. يوضح أنطونيو أبرو، مدير قسم العلوم البيئية وعلوم الأرض في اليونسكو: أن “الحدائق الجيولوجية العالمية التابعة لليونسكو تمثل مناظر طبيعية يتشابك فيها التراث الجيولوجي ذو الأهمية الدولية مع تاريخ البشرية مما يدعم التنوع البيولوجي الغني”.

وقال إن “كل حديقة جيولوجية جديدة تحكي قصة فريدة من نوعها، مستخدمة الجيولوجيا كعدسة لها”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *