TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

حرب غزة: رفع ملايين الأطنان من أنقاض المباني في غزة قد يستغرق 14 عاماً – الأمم المتحدة


فرق الدفاع المدني والسكان المحليون يقومون بجهود البحث والإنقاذ بعد قصف إسرائيلية أصاب مبنى لعائلة عبد العال في رفح، غزة في 24 أبريل/نيسان 2024، ما دمر العديد من المباني وألحق أضراراً جسيمة بالمنطقة

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة، فرق الدفاع المدني والسكان المحليون يقومون بجهود البحث والإنقاذ بعد قصف إسرائيلي أصاب مبنى لعائلة عبد العال في رفح، غزة في 24 أبريل/نيسان 2024، ما دمر العديد من المباني وألحق أضراراً جسيمة بالمنطقة

قبل 26 دقيقة

قال مسؤول بالأمم المتحدة إن الكمية الهائلة من الأنقاض التي خلفتها الحرب في غزة، والتي تشمل الذخائر غير المنفجرة، قد تستغرق أربعة عشر عاماً لإزالتها.

وأوضح بير لودهامار، مسؤول الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام، أن الحرب خلفت ما يقدر بنحو 37 مليون طن من الحطام، في القطاع ذي الكثافة السكانية العالية، “أي ما يقرب من 300 كيلوغرام من الحطام لكل متر مربع”.

وأضاف في مؤتمر صحفي في جنيف، أنه على الرغم من استحالة تحديد العدد الدقيق للذخائر غير المنفجرة التي عُثر عليها في غزة، إلا أنه يتوقع أن يستغرق الأمر 14 عاماً في ظل ظروف معينة، لإزالة الأنقاض والمباني المدمرة.

وقال: “نحن نعلم أنه عادة ما يكون هناك معدل فشل يصل إلى 10 في المئة على الأقل من الذخائر البرية التي تُطلق وتفشل في أداء وظيفتها”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *