TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

عباس: واشنطن وحدها القادرة على منع أكبر كارثة في تاريخ الشعب الفلسطيني


رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يعرب عن مخاوفه من أن إسرائيل قد تخطط لترحيل سكان الضفة الغربية إلى الأردن بمجرد انتهاء حربها على غزة، وذلك خلال خطابه في المنتدى الاقتصادي العالمي في العاصمة السعودية الرياض 28 أبريل/نيسان 2024.

صدر الصورة، Getty Images

  • Author, أميمة الشاذلي
  • Role, بي بي سي نيوز عربي – القاهرة
  • قبل 56 دقيقة

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إن الولايات المتحدة وحدها هي القادرة على منع إسرائيل من مهاجمة مدينة رفح الحدودية جنوبي قطاع غزة، في عملية مرتقبة وصفها بـ”الجريمة”.

جاء ذلك خلال كلمته الأحد، أمام اجتماع خاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض، والتي حث فيها الولايات المتحدة الأمريكية على “مطالبة إسرائيل بعدم الاستمرار في هجوم رفح”.

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان الذي تستضيف بلاده الحدث الدولي، إن “من مصلحة الجميع في المنطقة، ومصلحتنا، ومصلحة الفلسطينيين، ومصلحة الإسرائيليين، ومصلحة المجتمع الدولي، أن نجد طريقاً لحل هذه المشكلة بشكل نهائي”.

وأكد الأمير السعودي أن “إعلان دولة فلسطينية هو الحل الوحيد الذي يضمن لنا عدم تكرار الوضع نفسه بعد عامين أو ثلاثة أو أربعة أعوام”، مشدداً على ضرورة ترجمة ما يدعمه معظم الشركاء في المجتمع الدولي “إلى واقع وفعل”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *