TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

زيارة إلى ديربورن أول مدينة ذات أغلبية عربية في الولايات المتحدة


أكبر مسجد في أمريكا الشمالية في مدينة ديربورن بولاية ميشيغان

صدر الصورة، Alamy

التعليق على الصورة، تحتضن مدينة ديربورن بولاية ميشيغان أكبر مسجد في أمريكا الشمالية

تقع ديربورن خارج ديترويت مباشرة، وتوفر للمسافرين فرصة فريدة لتناول وتجربة المطبخ الشرق أوسطي بينما يستكشفون كيف ساهم العرب الأمريكيون في تشكيل سكان المدينة.

بعد ظهر يوم أحد وفي مخبز شاتيلا في ديربورن بولاية ميشيغان، كان صف من الناس مزدحمين حول واجهات محلات تعرض حلوى البقلاوة، وأكوام من المشبك (نوع من أنواع الحلوى المصرية) والماكارون على الطريقة اللبنانية ذات اللون البني الذهبي. ومع اندفاع عمال تلك المحلات لتلبية الطلبات، تحدث السكان المحليون مع بعضهم البعض بحماس بمزيج من اللغتين العربية والإنجليزية، وقال أحدهم لصديقه مازحا: “هذه هي خططي لتناول طعام صحي!”.

من نواحٍ عديدة، شاتيلا هي صورة مصغرة لمدينة ديربورن. بدأ هذا المخبز على يد مهاجر لبناني في السبعينيات، وهو محاط بعشرات المطاعم والشركات والأسواق المملوكة للعرب الأمريكيين ومحلات الجزارة الحلال وصالونات تصفيف الشعر والمساجد. تصطف اللافتات المكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية على أكبر شارعين في ديربورن – شارع وارن وشارع ميتشيغان – وعلى مدى القرن الماضي، ازدهرت هذه المدينة الواقعة خارج ديترويت والتي طالما عُرفت كمركز لتصنيع السيارات لشركة فورد موتور، لتصبح أكثر الأماكن العربية في أمريكا.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *