TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

حرب غزة: غضب رسمي أردني من “اعتداءات” إسرائيلية على قافلتي مساعدات


عامل يفرغ مساعدات إنسانية قرب معبر إيريز/بيت حانون، شمال قطاع غزة - 1 أيار/مايو 2024

صدر الصورة، Reuters

التعليق على الصورة، عامل يفرغ مساعدات إنسانية قرب معبر إيريز/بيت حانون، شمال قطاع غزة – 1 أيار/مايو 2024

  • Author, منار حافظ
  • Role, بي بي سي عربي -عمّان
  • قبل 5 دقيقة

غضب رسمي في الأردن من “اعتداء” إسرائيليين على قافلتي مساعدات متجهتين إلى غزة الأربعاء، عبر معبري كرم أبو سالم ومعبر بيت حانون-إيريز، في المرة التي كانت الأولى لدخول مساعدات أردنية عبر معبر بيت حانون.

الناطق باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة قال لـبي بي سي عربي إنه كان من المفترض أن يقدم الجانب الإسرائيلي الحماية لشاحنات الإغاثة من أي اعتداءات.

كما اعتبرت وزارة الخارجية الأردنية وشؤون المغتربين في بيان صدر عنها للإدانة، أن الحكومة الإسرائيلية “فشلت في حماية قافلتي المساعدات والسماح بالاعتداء عليهما خرقاً غاشماً لالتزاماتها القانونية، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، ولالتزاماتها السماح بدخول المساعدات إلى غزة”.

أهمل Twitter مشاركة, 1

هل تسمح بعرض المحتوى من Twitter؟

تحتوي هذه الصفحة على محتوى من موقع Twitter. موافقتكم مطلوبة قبل عرض أي مواد لأنها قد تتضمن ملفات ارتباط (كوكيز) وغيرها من الأدوات التقنية. قد تفضلون الاطلاع على سياسة ملفات الارتباط الخاصة بموقع Twitter وسياسة الخصوصية قبل الموافقة. لعرض المحتوى، اختر “موافقة وإكمال”

تحذير: بي بي سي غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية

نهاية Twitter مشاركة, 1

“جريمة”

في وقت لاحق من يوم الأربعاء تمكنت شاحنات المساعدة البالغ مجموعها 79 شاحنة من دخول قطاع غزة، ولأول مرة دخلت 31 شاحنة عبر معبر بيت حانون، و48 شاحنة عبر معبر كرم أبو سالم، وفق ما أفاد لـ بي بي سي، أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *