TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

يوروباليغ: ليفركوزن “غير المهزوم” يتغلب على روما ومارسيليا يتعادل مع أتلانتا | رياضة


|

عاد باير ليفركوزن الألماني بفوز ثمين من العاصمة الإيطالية على حساب روما 2-صفر الخميس ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في كرة القدم، في حين تعادل مارسيليا الفرنسي وضيفه أتلانتا الإيطالي 1-1.

على الملعب الأولمبيكو، يدين ليفركوزن بفوزه إلى الثنائي الألماني الشاب فلوريان فيرتز (28) وروبرت أندريخ (73).

وتعد هذه المواجهة ثأرية بامتياز بالنسبة للفريق الألماني عقب وقوعه في مواجهة روما في الدور نصف النهائي للعام الثاني تواليا، بعدما التقيا الموسم الماضي وكانت الغلبة للفريق الإيطالي 1-صفر ذهابا في العاصمة روما والتعادل 1-1 إيابا في ليفركوزن.

وتابع ليفركوزن سجلّه المذهل هذا الموسم حيث لم يذق طعم الهزيمة في 47 مباراة في مختلف المسابقات، وتوج بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى في تاريخه وبات مرشحا لتحقيق ثلاثية تاريخية، حيث يخوض أيضا نهائي كأس المانيا.

ويطمح ليفركوزن للظفر بلقبه الثاني في هذه المسابقة بعد موسم 1987-1988 (عندما كانت تحمل اسم كأس الاتحاد الأوروبي).

وافتتح فيرتز (20 عاما) التسجيل لليفركوزن إثر خطأ ارتكبه الهولندي ريك كارسدورب أثناء تمريره الكرة للخلف، فوصلت إلى الإسباني أليخاندرو غريمالدو ومنه إلى فيرتز الذي تابعها بسهولة داخل المرمى (28).

 

وعزز ليفركوزن تقدمه بهدف ثان عن طريق أندريخ (73) بعد تسديدة صاروخية من خارج المنطقة اكتفى حارس الذئاب الصربي ميلر سفيلار بمشاهدتها تدخل مرماه.

 

التعادل حسم مواجهة فيلودروم

وفي المباراة الثانية، خيّم التعادل على مواجهة أتلانتا ومارسيليا 1-1.

ومنح جانلوكا سكاماكا التقدم لأتلانتا (11)، وتمكن الكونغولي تشانسيل مبيمبا من إدراك التعادل لمارسيليا بعد 9 دقائق.

ويعقد مارسيليا، وصيف بطل نسخة 2017-2018 أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، آمالا كبيرة على المسابقة القارية، وذلك بعدما فقد آماله في الدوري حيث يحتل المركز السابع بفارق 11 نقطة عن ليل صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى الدور التمهيدي الثالث من دوري الأبطال.

لكن مهمة النادي الجنوبي لن تكون سهلة في لقاء الإياب أمام فريق إيطالي بطموحات كبيرة بعدما أطاح بليفربول الإنجليزي الذي كان مرشحا بقوة للفوز باللقب من ربع النهائي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *