TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

الإغاثة الطبية الفلسطينية: الانتهاكات الإسرائيلية فى غزة وصلت إلى حد كارثى




أكد الدكتور عائد ياجى مدير جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية فى غزة ومنسق القطاع الصحى فى شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن الانتهاكات الإسرائيلية فى قطاع غزة وصلت إلى حد كارثى، حيث وصل عدد الجرحى والمصابين إلى 80 ألف وهو ما يزيد العبء على الطواقم الطبية وخاصة المستشفيات التى تستقبل يوميا المئات من المصابين.




وقال الدكتور ياجى – فى مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية – “إن القوات الإسرائيلية مستمرة فى اقتحام المستشفيات وتعمل على خروجها من الخدمة بسبب منع دخول المساعدات وقصفها المتتالى على رفح، ولا سيما معبر رفح من الجانب الفلسطينى”، مشيرا إلى أن الوضع الإنسانى فى قطاع غزة بات منهارا تماما.




وأضاف أن قوات الاحتلال تسببت فى خروج عدد من مستشفيات أخرى عن العمل والتى كانت تعمل بشكل جزئي، بالإضافة إلى حصار مستشفى العودة شمال غزة لليوم الرابع على التوالى وإجبار المرضى والعاملين داخل المستشفى على الخروج منها ويعمل بها الآن عدد محدود من الطواقم الطبية، وأيضا حصار مستشفى كمال عدوان الذى تعرض لاقتحام مسبق فى شهر نوفمبر الماضى وعاد إلى العمل بشكل جزئي.




وأوضح أن باقى المستشفيات التى ما زالت تعمل بشكل جزئى تعانى حاليا من نقص الوقود وهى مهددة بالتوقف والخروج عن الخدمة بعد 18 يوما من غلق معبر رفح من الجانب الفلسطينى ومنع دخول المساعدات الإنسانية بما فيها الوقود.




وأشار إلى أننا نشهد يوما بعد يوم كارثة صحية تزداد وتتفاقم وما زال المجتمع الدولى عاجز عن تقديم يد العون للخروج من هذه الأزمة الإنسانية فى غزة.




وكان وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن قد قال سابقا “إن القتال الدائر بالقرب من الجانب الفلسطينى من معبر رفح يصعب مهمة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة”، مؤكدا على الدور الحيوى الذى يلعبه معبر رفح فى إدخال المساعدات.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *