TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

بكين: نأمل أن تضخ قمة الصين واليابان وكوريا الجنوبية حيوية جديدة فى التعاون




أعربت وزارة الخارجية الصينية، عن أملها فى أن يضخ اجتماع القمة المقبل بين الصين واليابان وكوريا الجنوبية حيوية جديدة فى التعاون الثلاثى ويحقق نتائج متبادلة المنفعة ومربحة للدول الثلاث بشكل أفضل.




وقال المتحدث باسم الوزارة، وانج وون بين – فى مؤتمر صحفى – إن رئيس مجلس الدولة الصينى لى تشيانج سيشارك فى اجتماع القمة الثلاثى التاسع بين الصين واليابان وكوريا الجنوبية والمقرر عقده فى العاصمة الكورية الجنوبية سول يومى 26 و27 مايو الجاري، وفقا لما أوردته وكالة أنباء “شينخوا” الصينية.




وذكر وانج أن لي، ورئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، والرئيس الكورى الجنوبي، يون سوك يول، سيحضرون أيضًا الفعاليات الرئيسية بما فى ذلك اجتماع القمة الثلاثى وقمة الأعمال بين الصين واليابان وكوريا الجنوبية، حيث سيتبادلون وجهات النظر حول التعاون الثلاثي.




وقال وانج، إنه على خلفية التغيرات المعقدة فى المشهد الدولى والإقليمى ترغب الصين فى العمل مع اليابان وكوريا الجنوبية لتنفيذ تفاهمات مشتركة مهمة مثل رؤية التعاون الثلاثى للعقد القادم، وتعزيز التعاون فى مجالات الاقتصاد والتجارة والعلوم والتكنولوجيا والثقافة، وتعزيز التكامل الاقتصادى الإقليمى فى شرق آسيا، مشيرًا إلى أن هذه الجهود ستساهم فى تحقيق السلام والاستقرار والازدهار فى المنطقة والعالم.

وأشار المتحدث الصينى إلى أن الصين واليابان وكوريا الجنوبية باعتبارها دولاً متجاورة واقتصادات رئيسية فى آسيا والعالم، بدأت تعاونًا ثلاثيًا خلال عملية المعالجة المشتركة للأزمة المالية الآسيوية.




وقال إنه على مدى الخمس وعشرين عامًا الماضية منذ إطلاق التعاون بين الدول الثلاث تم تدريجيًا إنشاء إطار تعاونى يتمحور حول اجتماع القمة وتدعمه اجتماعات وزارية واجتماعات كبار المسؤولين وأكثر من 70 آلية على مستوى العمل.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *