TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

السياحة المستدامة: ما هي الأهداف من إنشاء تلفريك عجلون في الأردن؟


عربات تلفريك عجلون

صدر الصورة، Ajloun

التعليق على الصورة،

عربات تلفريك عجلون

بفضل عربات التلفريك أو “القاطرات المعلقة” والطعام التقليدي والهواء الجبلي النظيف، يرغب صناع القرار وسكان مدينة عجلون شمال الأردن في الترويج لمنطقتهم باعتبارها مركزا للسياحة الخضراء في البلاد، لإنعاش الاقتصاد المحلي من خلال العائدات المالية القادمة من زيادة عدد الزوار لمحطة التلفريك الجديدة في جبال عجلون.

استقبلت سلسلة جبال عجلون والمحمية الطبيعية فيها بفضل محطة التلفريك منذ افتتاحها في شهر يونيو/حزيران الماضي قرابة 300 ألف زائر محلي وأجنبي لخوض تجربة مشاهدة المنحدرات الجبلية والمناظر الطبيعية الخلابة الممتدة لمسافة 20 كيلومتراً تقريباً، يقطع منها التلفريك 2.5 كيلومتر، حيث تبدأ المحطة الأولى من القطعة المخصصة للشركة ضمن أراضي منطقة عجلون التنمویة، فیما ستكون المحطة الثانیة للخروج بالقرب من قلعة عجلون الأثرية.

لكن جبال عجلون معرضة بشكل خاص للكوارث الناجمة عن تغير المناخ، مثل الانهيارات الأرضية والحرائق بفعل ارتفاعات درجات الحرارة. فهل سيكون مشروع التلفريك الجديد صديقاً للبيئة ومنعشاً للاقتصاد في آن واحد؟

جبال عجلون في الأردن

صدر الصورة، Ajloun

التعليق على الصورة،

جبال عجلون في الأردن

التلفريك والسياحة البيئية

تعد الحكومة الأردنية مشروع محطة التلفريك في عجلون منتجاً سياحياً جديداً صديقاً للبيئة، إذ تأمل الحكومة الأردنية أن تقوم هذه المحطة على “خلق مقصد سياحي متنوع في البلاد خلال وقت قياسي”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *