TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

حرب غزة: إلى متى تستمر مأساة المدنيين في القطاع؟


1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023

فلسطينيون شردتهم الحرب يغيشون في العراء

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

فلسطينيون شردتهم الحرب يغيشون في العراء

يكاد خبر خروج أوائل الفلسطينيين الحاملين جنسيات مزدوجة من قطاع غزة إلى مصر، هو شعاع أمل ضعيف وسط واقع متردي في غزة ، وقد جاء خروج هؤلاء وفق اتفاق توسطت فيه قطر بين مصر وإسرائيل وحماس، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، ويسمح بخروج حاملي جوازات السفر الأجنبية وبعض المصابين بجروح خطرة من قطاع غزة المحاصر.

“غير أن غزة وفقا لمعظم التقارير تعيش واقعا إنسانيا مأساويا يزداد ترديا يوما بعد يوم وكان الصحفي أسعد البيروتي قد استهل حديثه للبي بي سي واصفا ماتعرض له مخيم جباليا يوم الثلاثاء 31 تشرين الأول/أكتوبر من قصف بقوله “يوما بعد يوم تزداد الغارات الإسرائيلية وحشية ودموية” وكان القصف الإسرائيلي لجباليا قد أسفر عن سقوط ما يزيد على 400 ما بين قتيل وجريح.

يقول أسعد إن هذا القصف يشكل انتهاكا وتنكرا واضحا لكل المواثيق الدولية التي نصت على ضرورة حماية المدنيين في أوقات النزاعات المسلحة.

ويضيف أنه فور وقوع ما وصفها “بالمجزرة” هرعت الطواقم الطبية وأطقم الدفاع المدني الفلسطيني لانتشال القتلى والجرحى من تحت الأنقاض وقد وجه الدفاع المدني عشرات النداءات بضرورة إدخال معدات ثقيلة لسرعة رفع الانقاض وانتشال القتلى والجرحي من تحتها.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *