TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

إلى أي مدى تأثر الدعم الغربي والأمريكي لإسرائيل بعد التظاهرات الحاشدة التي خرجت ضد حرب غزة في أنحاء العالم؟


14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023

مئات الآلاف من البريطانيين يتظاهرون أسبوعيا ضد الحرب في غزة وسط لندن

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

مئات الآلاف من البريطانيين يتظاهرون أسبوعيا ضد الحرب في غزة وسط لندن

قال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، الاثنين، إن أمام إسرائيل نحو أسبوعين للحسم قبل اشتداد الضغط الدولي عليها لوقف الحرب على غزة.وأضاف كوهين، في مؤتمر صحافي، أن التقديرات هي أن أمام إسرائيل ما بين أسبوعين وثلاثة أسابيع قبل بدء ممارسة ضغوط دولية كبيرة عليها.

وقال: “بدأنا نشعر بالضغط على إسرائيل. الضغط ليس كبيراً جداً لكنه في تصاعد. في المحادثات التي أجريها يُشدَّد على القضية الإنسانية، فيما يتراجع الجزء المتعلق بالتضامن والصدمة من أحداث 7 أكتوبر. هناك أيضاً من يطلبون، بشكل غير علني، السعي نحو وقف لإطلاق النار”.

وتعتبر إسرائيل أن استمرار الدعم الدولي مهم لمواصلتها الحرب التي دخلت شهرها الثاني، وتتوقع أن تستمر فترة أطول مع إخفاق جيشها في تحقيق الأهداف التي حددها للحرب، ومع إطلاقها للحرب، استخدمت إسرائيل مشاهد البلدات الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، فحصلت على دعم غربي وخاصة من الولايات المتحدة.

ولكن مع ورود صور الدمار والقتل في قطاع غزة فإن الرأي العام الدولي بدأ يميل لمصلحة الفلسطينيين، وهو ما تم بالفعل وما زال يتم التعبير عنه في مظاهرات بعواصم عربية وأوروبية ودولية بما فيها الولايات المتحدة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *