TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

حرب غزة: شروط خليجية لإعادة إعمار القطاع


غزة

صدر الصورة، Reuters

التعليق على الصورة،

“الجيش الإسرائيلي يتعامل مع حرب عصابات معقدة للغاية”

قبل ساعة واحدة

نبدأ جولتنا في الصحف الإسرائيلية تحديداً من صحيفة واللا، والتي كتبت تقريراً حول شرط رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في غزة يحيى السنوار لإعادة المختطفين، حيث تقول الصحيفة إن المفاوضات لا تزال مستمرة، لكنها تقول إن السنوار يصر على الوقف التام لنشاط الطائرات الإسرائيلية في قطاع غزة طيلة فترة الهدنة المؤقتة التي تقدّر مدّتها بين أربعة وخمسة أيام.

وبحسب الصحفية، فإن هناك سببا آخر لتأخير صفقة الإفراج عن المختطفين، وهو ما وصفته بذرائع حماس بعدم امتلاكها معلومات دقيقة عن مكان جميع المخطوفين، فيما تعرب المؤسسة الأمنية عن تخوفها من أن المسلحين في حماس قد يحاولون استغلال فترة التهدئة لمهاجمة قوات الجيش الإسرائيلي، أو لجمع معلومات حول مواقع القوات في الميدان.

في غضون ذلك، نقلت واللا عن مصادر في المنظومة الأمنية، أن الجيش الإسرائيلي سيقوم في حال استمرار تأخير الإفراج عن المختطفين بتعميق مناوراته ضد الخلايا الميدانية لحماس، وبدء مناورات في مناطق إضافية في قطاع غزة.

مسيرة لأهالي المختطفين تطالب بتحريرهم من غزة

صدر الصورة، Reuters

“شروط خليجية لإعادة إعمار قطاع غزة”

نشرت صحيفة كان الإسرائيلية، تقريرا قالت فيه إن “تحقيقا أجراه مسؤولون دوليون، أظهر استعدادا لدى دول الخليج لاستثمار مبالغ كبيرة في إعادة إعمار قطاع غزة، ولكن بشروط”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *