TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

هل تخاطر إسرائيل بفتح جبهة حرب جديدة في الضفة الغربية؟


قبل ساعة واحدة

جنديان إسرائيليان خلال واحدة من عمليات الاقتحام لقرى الضفة الغربية

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

جنديان إسرائيليان خلال واحدة من عمليات الاقتحام لقرى الضفة الغربية

لم تكن غزة وحدها التي شهدت الجانب الأكبر، من الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إذ تلقت الضفة الغربية جانبا من التصعيد، يكاد يكون قريبا مما شهدته غزة.

فمنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، اشتدت حدة المواجهات في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية وبلدتها القديمة، وسط اقتحامات واعتقالات شبه يومية في المدن والبلدات الفلسطينية.

وفي آخر آخبار الإعتقالات في الضفة الغربية، قال نادي الأسير الفلسطيني، إن القوات الإسرائيلية، اعتقلت 40 فلسطينيا، منذ أمس الأربعاء 29 تشرين الثاني/نوفمبر، في الضفة الغربية، وأشار نادي الأسير إلى أن عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة، ارتفع إلى 3365 منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، كما أن أوامر الاعتقال الإداري، بلغت 1661 أمرا منذ نفس التاريخ بين أوامر تجديد للإعتقال وأخرى جديدة.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، قدورة فارس الخميس 30 تشرين الثاني/نوفمبر، إن الاحتلال يحول %80 من معتقلي الضفة للاعتقال الإداري، لعدم قدرته على توجيه تهم لهم، داعيا إلى ماوصفها بهبة جماهيرية لنصرة المعتقلين الفللسطيينيين لدى الاحتلال.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *