TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

حرب غزة: هل تحقق إسرائيل ما عجزت عنه قبل الهدنة؟


قبل 29 دقيقة

مع انتهاء الهدنة ... إسرائيل تستأنف الحرب في غزة

صدر الصورة، JOHN MACDOUGALL

التعليق على الصورة،

مع انتهاء الهدنة … إسرائيل تستأنف الحرب في غزة

عادت القوات الإسرائيلية إلى قصف قطاع غزة فجر اليوم الجمعة بعد هدنة دامت أسبوعا. وتشن الطائرات المقاتلة الإسرائيلية غارات على أنحاء مختلفة من غزة، فيما بدأت أعداد القتلى والجرحى من المدنيين الفلسطينيين تتكاثر بمرور الساعات.

ففي تل أبيب جدد المتحدث باسم الحكومة إيلون ليفي التزام إسرائيل بالإفراج عن الرهائن والقضاء على حماس. وأضاف أن الهدنة التي دامت أسبوعا، أثمرت إطلاق سراح 110 من الرهائن، بينهم 86 إسرائيليا. واتهم حماس بانتهاك حقوق الرهائن الإسرائيليين وتعذيبهم.

وردت كتائب القسام سرايا القدس على العمليات العسكرية الإسرائيلية بقصف صاروخي وقذائف الهاون على عسقلان وسديروت وبئر السبع. وأصدرت حركة الجهاد الإسلامي بيانا أكدت فيه أن مقاتليها لن يستسلموا وسيقاتلون أيا كانت التضحيات.

وفي الدوحة التي لعبت دورا رئيسيا في تبادل الرهائن والأسرى بين حماس وإسرائيل أعربت السلطات عن أسفها في استئناف القصف الإسرائيلي على غزة.

وفي نيويورك قال المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة فولكر تورك إن استئناف الأعمال القتالية في غزة ينذر بكارثة أكبر. وحث الدول على “مضاعفة جهودها” لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية ومراعاة لحقوق الإنسان.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *