TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

حرب غزة: خمس شهادات لمفرج عنهم من السجون الإسرائيلية، والرد الإسرائيلي


بحسب نادي الأسير الفلسطيني فإن إسرائيل أفرجت عن 240 من النساء والأطفال بموجب صفقة التبادل الأولية، لكنها اعتقلت خلال الفترة ذاتها 300 فلسطيني وفلسطينية

صدر الصورة، Reuters

التعليق على الصورة،

بحسب نادي الأسير الفلسطيني فإن إسرائيل أفرجت عن 240 من النساء والأطفال بموجب صفقة التبادل الأولية، لكنها اعتقلت خلال الفترة ذاتها 300 فلسطيني وفلسطينية

  • Author, مروة جمال
  • Role, بي بي سي عربي – غزة اليوم
  • قبل 3 ساعة

التقى فريق بي بي سي عدداً من الفلسطينيين المفرج عنهم ضمن صفقة تبادل الرهائن والسجناء بين حركة حماس وإسرائيل والتي تمت بوساطة قطرية ومصرية وأمريكية لمدة سبعة أيام.

المنشدة الفلسطينية حنين المساعيد، 29 عاماً تقول لبي بي سي “كان الإنشاد رفيقي في الأسر.. كان يساعدني أعبر عن اللّي جواتي.. يوم كنت أنشد كنت أبكي”. اعتقلت حنين لـ 23 يوماً في سجن الدامون في حيفا على خلفية كتابتها منشورات تعاطفٍ وتأييدٍ لقطاع غزة بعد اندلاع الحرب.

“تهمة النشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لم تكن تهمتي أنا فقط؛ كانت تهمة كُل الفتيات والنساء اللائي ألقي عليهن القبض معي بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ممنوع ننشر، ممنوع نتنفس، مجرد النشر عن غزة ولو منشور واحد يُعرّض الشخص صاحب المنشور للاعتقال” هكذا استكملت حنين حديثها عن التهمة التي واجهتها في التحقيقات قبل إطلاق سراحها بموجب اتفاق الهدنة الأخير.

وعن لحظة الإفراج عنها تقول “كانت إحدى المعتقلات معي تقول لنا دائماً “غداً تطير العصافير” وصدقت نبوءتها وطرنا وحلّقنا في سماء فلسطين يوم أُفرج عنّا، في هذا اليوم اختلطت لديّ دموع الفرحة بالحرية بدموع الحزن على من سأتركهم خلفي في السجن، وفي لحظة خروجي مع زميلاتي بكينا جميعاً ولم نصدق هذه اللحظة، مازلت أسمع صوت أبواب السجن.. صوت السجانات.. رغم أنني في المنزل وتحررت”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *