TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

عضو بالكونغرس: على الولايات المتحدة ألا تدعم استئناف الهجمات الإسرائيلية على غزة – واشنطن بوست


حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس جيرالد آر فورد"

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

تحركت حاملة الطائرات الأمريكية “يو إس إس جيرالد آر فورد” إلى موقع أقرب إلى المنطقة العربية في شرق المتوسط لدعم إسرائيل

قبل ساعة واحدة

نبدأ من واشنطن بوست الأمريكية، حيث دعا كريس فان هولين، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الديمقراطي لولاية ميريلاند، في مقال كتبه للصحيفة إلى عدم الانسياق وراء العواطف في التعامل مع مجريات الحرب على غزة، محذرا من تكرار هذا الخطأ عندما انساق الأمريكيون وراء الحزن والمعاناة والغضب بعد أحداث الحادي والعشرين من سبتمبر/ أيلول 2001، وتحكم تلك المشاعر في الخطوات التي اتخذت على الأرض والتي انطوت على “تجاوزات استراتيجية”.

وحث السياسي الأمريكي الولايات المتحدة على مساعدة إسرائيل على تحقيق الهدف من الحرب الدائرة في المنطقة، والذي يتمثل في “تأمين عودة الرهائن إلى إسرائيل والقضاء على الخطر العسكري الذي تشكله حماس” في المنطقة، لكنه شدد على ضرورة أن يتم ذلك بما يتفق مع المصالح والقيم الأمريكية والقانون الأمريكي والقانون الإنساني الدولي.

وأكد على أنه حتى يتم التأكد من كل ما سبق، ينبغي ألا تدعم الولايات المتحدة استئناف الهجمات الإسرائيلية على غزة. وقال فان هولين: “طلب الرئيس من الكونغرس مخصصات مالية لصالح الأمن الوطني، بما في ذلك مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا وبعض الحلفاء في منطقة المحيط الهندي والمحيط الهادي. وتزامنا مع نظر مجلس الشيوخ في طلب الرئيس، أعكف أنا ومجموعة من الزملاء على دراسة تعديل ينص على أن أسلحة تحصل عليها أي دولة بموجب مشروع القانون هذا لا بد أن يستخدم بما يتفق مع القانون الأمريكي والقانون الإنساني الدولي قانون الصراعات المسلحة”.

وأضاف أن رئيس الولايات المتحدة – في ضوء التعديل المقترح لمشروع قانون مخصصات الأمن الوطني الأمريكي – “مطالب بتحديد ما إذا كانت الدول التي تحصل على معدات عسكرية من أموال دافعي الضرائب الأمريكية قد اجتازت هذا الاختبار، وأن السلاح الأمريكي الذي تحصل عليه يتفق مع توجهات الرئاسة الأمريكية فيما يتعلق بإمدادات الأسلحة، وسياسات وزارة الدفاع الأمريكية فيما يتعلق بتقليل الأضرار المحتملة التي قد تلحق بالمدنيين جراء استخدام تلك الأسلحة، مع انصياع تلك الدول للقانون الأمريكي الحالي الذي يحظر تقديم مساعدات أمنية لأي دولة تمنع وصول أو تضع قيودا على وصول المساعدات الإنسانية الأمريكية لمن يحتاجها”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *