TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

حرب غزة:هل بدأ الدعم الغربي المطلق لإسرائيل في التآكل؟


قبل ساعة واحدة

مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل انتقد مرارا توسع إسرائيل في عملياتها ضد المدنيين في غزة.

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل انتقد مرارا توسع إسرائيل في عملياتها ضد المدنيين في غزة.

طفا إلى السطح هذا الأسبوع، مدى معارضة الدول الغربية، لاستمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة. وتشعر واشنطن والعديد من العواصم الأوروبية، بأن الوقت حان لتوقف الآلة العسكرية الإسرائيلية، عن حصد أرواح آلاف أخرى من المدنيين الفلسطينيين، في سعيها للقضاء على حماس التي شن مقاتلوها هجوما مباغتا على إسرائيل، صباح السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي خلف 1200 قتيل إسرائيلي.

وفي معرض التبدل، في مواقف واشنطن والدول الأوربية، تجاه السلوك الإسرائيلي، كان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أفصح للمرة الأولى، بصورة علنية، عن خلافات بينه وبين القيادة الإسرائيلية، بشأن الحرب الدائرة في غزة، وقال بايدن يوم الثلاثاء 12 كانون الأول/ ديسمبر، إن الحكومة الإسرائيلية وخلافا لموقف واشنطن، ترفض حل الدولتين مع الفلسطينيين، وإنه حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على “تغيير” حكومته.

وفي كلمة له ألقاها، خلال لقاء مع مانحين للحزب الديموقراطي، دعا بايدن نتانياهو إلى “تغيير” حكومته، بغية إيجاد حل على المدى الطويل للنزاع الإسرائيلي-الفلسطيني، واعتبر بايدن أن إسرائيل، التي تقصف قطاع غزة بعنف، بدأت تفقد تأييد الرأي العام العالمي.

وقال بايدن إنّ أمام نتانياهو “قرارا صعبا يتعين عليه اتخاذه.. أعتقد أن عليه أن يتغير، وهذه الحكومة في إسرائيل، وهي أكثر حكومة محافظة في تاريخ البلاد، تجعل من الصعب عليه التحرك. هم لا يريدون أي شيء يشبه حل الدولتين، لا من قريب ولا من بعيد “.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *