TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

أسمنت القصيم السعودية تستحوذ على “أسمنت حائل”



بموجب الاتفاقية، ستقدم أسمنت القصيم، عرضا لمساهمي أسمنت حائل للاستحواذ على جميع أسهمها مقابل إصدار أسهم جديدة في أسمنت القصيم.

وقالت أسمنت القصيم إن الصفقة من شأنها أن تُنتج شركة أسمنت رائدة في المملكة العربية السعودية، “حيث من المتوقع أن تحقق أسمنت القصيم وأسمنت حائل معا تكاملا عاليا، من خلال التوسع في العمليات وتنمية قاعدة العملاء وزيادة حجم الاستثمارات والاستفادة من تكامل الخبرات في السوق المحلية”.

وقد تم تحديد سعر سهم أسمنت حائل لأغراض الصفقة بقيمة 13.27 ريال (3.54 دولار)، وتبلغ إجمالي قيمة أسهم أسمنت حائل لأغراض الصفقة 1.299 مليار ريال، وفقا للإفصاح.

وبعد انتهاء عملية زيادة رأس المال، سيمتلك مساهمي أسمنت حائل 18.6 بالمئة من أسهم أسمنت القصيم، كما سيلغى إدراج أسهم أسمنت حائل من السوق السعودية “تداول”، وستصبح مملوكة بالكامل من قبل أسمنت القصيم، على أن يستمر كل منهما في العمل بشكل مستقل ومنفصل.

وقالت أسمنت القصيم إنها ستعلن عن نيتها رسميا تقديم العرض لمساهمي أسمنت حائل بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وأشارت إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودية، سيستمر بكونه المساهم الكبير الوحيد في أسمنت القصيم بنسبة ملكية تبلغ 19.01 بالمئة عند إتمام الصفقة.

يذكر أن أسمنت القصيم كانت وقعت مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة أسمنت حائل فيما يتعلق بصفقة مبادلة أوراق مالية محتملة في 25 سبتمبر 2022.

(function(d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “https://connect.facebook.net/ar_AR/all.js”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *