TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

فينغر يُرشّح فرنسا وإنكلترا والبرتغال للقب كأس أوروبا


رشّح مدرب فريق أرسنال الإنكليزي لكرة القدم الأسبق، الفرنسي أرسين فينغر منتخبات فرنسا وإنكلترا والبرتغال للتتويج بلقب بطولة كأس أوروبا 2024، وأشار إلى أن المنتخب الألماني قد يلعب دوراً مثيراً للاهتمام في البطولة بصفته منتخب البلد المنظّم، رغم نتائجه الضعيفة في السنوات الأخيرة.

وقال فينغر، رئيس لجنة التطوير في الاتحاد الدولي «فيفا» إن «المنتخب الألماني ليس المرشّح المطلق للتتويج باللقب، ولكنه سيلعب دوراً مهمّاً».

وأضاف: «من الصعب التنبؤ، ولكن بوجود أفضلية اللعب على الأرض، يمكن للمنتخب الألماني أن يُحقق الكثير. سيكون من المهم الفوز بأول مباراة لتعزيز الثقة بالفريق، وأيضاً لإشعال نشوة تدريجية لدى الجماهير عبر البلاد».

ويفتتح المنتخب الألماني البطولة التي تُقام من 14 يونيو الى 14 يوليو المقبلين بمواجهة نظيره الأسكتلندي، ثم يلتقي مع منتخبي المجر وسويسرا في دور المجموعات.

وودّع الـ «مانشافت» البطولة القارية الأخيرة من دور الـ16، كما ودّع آخر نسختين من كأس العالم من دور المجموعات.

وقال فينغر: «ليس بالضرورة الحكم على المنتخب الألماني من خلال نتائجه الأخيرة، التي لم تكن مرضية. ربما يصبّ عدم تمكنهم من صنع أيّ نشوة أخيراً، في مصلحتهم، لأن الجماهير الألمانية لن تتوقع شيئاً كبيراً، ويُمكن للمنتخب الألماني أن يفاجِئهم بطريقة إيجابية».

وانتقل فينغر للحديث عن المرشّحين لنيل اللقب، حيث أشاد بالمنتخب الفرنسي، بعد الفوز بكأس العالم 2018 والوصول إلى نهائي 2022.

وقال: «ينتابك شعور بأنه لن يحدث أيّ شيء لهذا المنتخب، لأنهم يلعبون بسهولة وبثقة في أنفسهم مذهلة».

وأضاف: «أرى أيضاً المنتخب الإنكليزي، الذي يبدو أنه نضج أكثر من ذي قبل. المدرب غاريث ساوثغيت تولى تدريب اللاعبين لأعوام عدة، لذلك سيكون من الصعب التغلّب عليهم. في النهاية، أرى أن البرتغال فريق موهوب للغاية ولديه خبرة كبيرة».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *