TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

البرازيل تودّع زاغالو – الراي


ودّع البرازيليون «أسطورة» كرة القدم ماريو زاغالو، بطل العالم أربع مرات مع منتخب بلاده كلاعب ومدرّب ومساعد مدرّب، الذي توفّي عن عمر ناهز 92 عاماً، وهو آخر عمالقة الجيل الذهبي في البرازيل.

وتجمّع العشرات من المشيعين الذين ارتدوا اللون الأسود أو الأصفر الخاص بالمنتخب البرازيلي أو ألوان الأندية التي دافع عنها زاغالو ودرّبها أمام نعشه في مقرّ الاتحاد البرازيلي للعبة في ريو دي جانيرو، أمس.

كما عُرضت بالقرب من نعشه، كؤوس العالم الخمس التي حققتها البرازيل، وساهم زاغالو في الفوز بأربع منها، أكثر من أيّ لاعب آخر في تاريخ الكرة المستديرة.

وتوفّي الجناح السابق للبرازيل، الجمعة، بسبب فشل عضوي متعدّد في أحد مستشفيات ريو بعد معاناته من سلسلة من المشكلات الصحية في الأشهر الأخيرة.

وقال إدواردو بانديرا دي ميلو الرئيس السابق لنادي فلامنغو، حيث كان زاغالو لاعباً ومديراً فنياً لوكالة «فرانس برس»: «لقد صنع تاريخاً في كرة القدم. إنها خسارة فادحة».

وتابع: «ما فعله مع المنتخب الوطني عام 1970 يجب أن يكون مصدر إلهام لكل مدرب».

ووصف الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، زاغالو بأنه «أحد أعظم لاعبي ومدربي كرة القدم على مرّ العصور»، وأعلن الحداد الوطني لمدة 3 أيام اعتبارا من السبت، وأمر بتنكيس الأعلام في جميع أنحاء البلاد.

وأشاد عالم كرة القدم بخصال الراحل، فقال رئيس الاتحاد الدولي «فيفا»، السويسري جياني إنفانتينو إن تأثير زاغالو على كرة القدم كان «الأسمى»، كما أثنى عليه الفائزون بكأس العالم رونالدينيو وروماريو وكافو.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *