TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

تشلسي يحلّ ضيفاً على ميدلزبره في «الرابطة»


– أرتيتا: قدّمنا أداءً جيداً وأهدرنا كمية كبيرة من الفرص

يحلّ تشلسي ضيفاً على ميدلزبره المنافس في دوري الـ«تشامبيونشيب»، اليوم، في ذهاب الدور نصف النهائي، من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم.

ويخوض الـ «بلوز» اللقاء منتشيّاً بتأهله الى الدور الرابع من كأس إنكلترا، بفوزه على ضيفه بريستون نورث إند 4-0، ويأمل العودة بنتيجة إيجابية تسهل عليه المهمّة في مباراة الإياب على ملعب «ستامفورد بريدج» في 23 الجاري.

في المقابل، ودّع ميدلزبره الكأس بالخسارة على أرضه أمام أستون فيلا 0-1 في الدور الثالث، ويسعى الى التعويض من خلال العبور الى النهائي، على الرغم من صعوبة المواجهة، لاسيّما وأن تشلسي فاز في المباريات الثلاث الأخيرة في المسابقات كافة.

وفي المباراة الثانية من نصف النهائي، يلتقي ليفربول مع فولهام، غداً.

وقبل أن يستضيف فولهام، بلغ ليفربول، متصدر الدوري، الدور الرابع من كأس إنكلترا، بفوزه على مضيفه أرسنال 2-0، في الدور الثالث.

وفي غياب هدّافه المصري محمد صلاح، سجّل الهدفين البولندي ياكوب كيويور (80 خطأ في مرمى فريقه) والكولومبي لويس دياز (90+5).

ورفض مدرب الـ «ريدز»، الألماني يورغن كلوب، الربط بين تعزيز فرص فريقه في الفوز بلقب الدوري الإنكليزي في الموسم الراهن، وإقصاء أرسنال.

وقال كلوب: «لا أرى الأمور بهذه الطريقة، لكن هذا لا يعني أنه لا أحد يستطيع تخيل هذا الاحتمال، لكنني لا أعتقد ذلك».

وأضاف: «ليست لدينا مشكلة في الإيمان والثقة بقدرة فريقنا ولا يزعجنا الحديث عن هذه الاحتمالات لأننا ندرك جيداً جدول المباريات الذي ينتظرنا».

وتحدث كلوب بلهجة هادئة ومتزنة عن الغيابات والإصابات التي يعاني منها ليفربول مثل استبعاد الهولندي فيرجيل فان دايك من المباراة بسبب وعكة صحية، ولكنه بدا متفائلاً بعودته قبل مواجهة فولهام.

في المقابل، زادت الخسارة من أزمات أرسنال ومدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، بعدما ودّع الفريق المسابقة وهي الثانية التي يخرج منها هذا الموسم بعد كأس الرابطة، فضلاً عن فقدانه صدارة الدوري، كما أن الفريق لم يفز سوى مرة واحدة مقابل تعادل و4 هزائم في المباريات الست الأخيرة ضمن المسابقت كافة.

وقال أرتيتا: «من حيث الجدارة والأداء، ليس هناك شك في من يستحق الفوز بالمباراة».

وأضاف: «الأمر صعب للغاية، لكن إذا كان الفريق يتعرّض لضغوط شديدة، ولا يستحق الفوز بالمباريات، فسأكون قلقاً».

وزاد: «قدّمنا أداءً جيداً، وأهدرنا كمية كبيرة من الفرص. كان علينا فقط الفوز بالمباراة، لكننا خسرناها ولم نستغلها من أجل استعادة الثقة».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *