TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

الهلال يُبرم «اتفاقاً رسمياً» مع نيمار


أبرم نادي الهلال السعودي «اتفاقاً رسمياً» مع البرازيلي نيمار، نجم باريس سان جرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، في «صفقة انتقال قياسية»، كما أفادت شبكة «الإخبارية» السعودية.

وتابعت أن الهلال سيُقيم هذا الأسبوع حفلاً لتقديم نيمار الى جمهوره، في استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

جاء ذلك، بعدما أفاد موقع «ذي أتلتيك» البريطاني بأن نيمار خضع لفحص طبي، قبل انتقاله إلى الهلال، حيث سيوقّع عقداً لعامين، بعدما «اتضح» أنه «ليس في خطط باريس سان جرمان هذا الموسم».

من جهته، أكد الصحافي الإيطالي فابريزيو رومانو، أن نيمار سيُبرم عقداً لعامين، مُرجّحاً أن يتلقى «سان جرمان» رسم انتقال «أقلّ قليلاً من 100 مليون يورو».

وأضاف أن نيمار سيسافر إلى السعودية هذا الأسبوع، بعد استكمال «الوثائق من كل الأطراف المعنية».

بدورها، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن قيمة الصفقة بلغت نحو 90 مليون يورو (98.56 مليون دولار)، فضلاً عن إضافة أخرى.

وقبل قدوم نيمار رسمياً الى دوري «روشن»، قال مدير الدوري السعودي للمحترفين، مايكل إمينالو، لشبكة «سي أن أن»، إن الدوري لديه طموحات للحصول على أفضل المواهب في العالم، بمن في ذلك قائد منتخب إنكلترا هاري كاين والفرنسي كيليان مبابي.

وردّاً على مخاوف مدرب ليفربول الإنكليزي، الألماني يورغن كلوب من النفوذ السعودي، وقوله إن «الأمر الأسوأ هو أن نافذة الانتقال في السعودية مفتوحة لفترة أطول من أوروبا»، ردّ إمينالو: «لا أعتقد أنه الأسوأ. سمعت أن الكلمة المستخدمة هي أننا (نعطّل الصناعة). ردّي البسيط على ذلك هو أننا نعطّل الصناعة نعم، ولكننا نعطّلها لتحسينها ولإضافة قيمة إلى الصناعة».

وتابع: «هناك دول أخرى قامت بتأخير نوافذ الانتقالات، والأمر لا يهم. سينظر اللاعبون إلى السوق مع ممثليهم. سيُحدّدون المكان الذي يريدون الذهاب إليه. إذا كان ليفربول قادراً على الحفاظ على لاعبيه، فلا داعي للقلق في شأن تأخر نوافذ الانتقالات في تركيا أو روسيا أو الدوري السعودي».

الراتب

بحسب موقع «ترانسفير نيوز لايف»، فإن راتب نيمار مع الهلال سيكون كما يلي:

4.80 يورو في الثانية

288 يورو في الدقيقة

17.280 يورو في الساعة

414.720 يورو في اليوم

2.9 مليون يورو في الأسبوع

12 مليون يورو في الشهر

150 مليون يورو في السنة

300 مليون يورو في موسمين



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *