TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

الإمارات لبداية ناجحة أمام هونغ كونغ


تستهل اليابان حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب في كأس آسيا لكرة القدم سعيها نحو لقب خامس، عندما تواجه فيتنام، اليوم، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، في حين تبرز المواجهة بين إيران وفلسطين ضمن الثالثة.

وتصب الترشيحات في صالح «الساموراي الأزرق» الذي حقق نتائج لافتة في الاشهر الـ 14 الأخيرة بدأها بفوزين مبهرين على ألمانيا وإسبانيا في دور المجموعات في مونديال قطر 2022، قبل أن يواصل عروضه القوية العام الماضي بتجديد الفوز على ألمانيا بانتصار كاسح 4-1 في عقر دار الأخيرة.

وسيواجه المنتخب الياباني مدرّبه السابق الفرنسي فيليب تروسييه الذي قاده إلى اللقب عام 2000 في لبنان، وذلك لأنه يشرف على تدريب فيتنام في الوقت الحالي.

وخسرت اليابان مرة يتيمة في آخر 18 مباراة (13 فوزاً و4 تعادلات)، أمام قطر في نهائي 2019.

في المقابل، يبني منتخب الإمارات على سلسلة نتائجه المميزة تحت قيادة مدربه البرتغالي باولو بينتو عندما يلاقي هونغ كونغ اليوم ضمن المجموعة الثالثة.

ومنذ تسلم مدرب كوريا الجنوبية السابق قيادة الإمارات في أغسطس بديلا للأرجنتيني رودولفو اروبارينا، حقق «الأبيض» سلسلة من ستة انتصارات توالياً رسمياً وودياً، قبل أن يخسر أمام عمان بهدف ودياً قبل السفر إلى الدوحة.

وفي المجموعة ذاتها، يستهل منتخب إيران سعيه لإحراز لقبه الرابع الغائب عن خزائنه منذ عام 1976 ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم اليابان عندما يلتقي فلسطين للمرة الأولى في البطولة القارية.

ورغم أن ايران تعتبر من منتخبات الصف الأول على الصعيد القاري في العقود الثلاثة الأخيرة، فإنها فشلت حتى في بلوغ المباراة النهائية منذ آخر تتويج لها في 1976على الرغم من ضمها أسماء رنانة في صفوفها برزت خلال تلك الفترة ومنها علي دائي هداف نهائيات كأس اسيا المطلق برصيد 14 هدفاً.

في المقابل، تشارك فلسطين في النهائيات للمرة الثالثة توالياً من دون أن تسجل أي انتصار حتى الآن.

ولا يدخل المنتخب الفلسطيني البطولة في أفضل حالة فنية بعد فشله في الفوز في مبارياته الثماني الأخيرة وتسجيله هدفاً واحداً خلالها.

وتعليقاً على الحرب الدائرة بين اسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، قال قائد فلسطين مصعب البطاط: «الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني ليست سهلة على أي إنسان، صعبة ومؤلمة. لدينا رسالة أن منتخب فلسطين من حقه التواجد في أي بطولة وأي مكان».

وكانت أستراليا حققت، أمس، فوزاً مستحقاً على الهند بهدفين نظيفين، أمس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، سجّل جاكسون ايرفاين (50) وجوردان بوس (73) الهدفين.

وشهدت المباراة سابقة على صعيد نهائيات كأس آسيا، لأن الحكمة اليابانية يوشيمي ياماشيتا نالت شرف ان تكون أول إمرأة تتولى إدارة مباراة ضمن النهائيات القارية.

وفي المجموعة الأولى، انتهت مباراة الصين وطاجيكستان بالتعادل السلبي.

وكان المنتخب القطري المضيف استهل حملة الدفاع عن لقبه على استاد لوسيل، بفوز سهل على نظيره اللبناني في المباراة الافتتاحية للبطولة بثلاثية حملت توقيع أكرم عفيف (45 و90+6) والمعز علي (56) في ذات المجموعة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *