TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

أستون فيلا يفشل في استعادة الوصافة


فشل أستون فيلا في استعادة وصافة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي مع مضيفه إيفرتون، أمس، في المرحلة 21. ورفع «فيلا» رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي، الذي يملك مباراة مؤجلة مع برنتفورد، فيما بات رصيد إيفرتون 17 نقطة في المركز 17.

وكان البديل البلجيكي كيفن دي بروين العائد من الإصابة قاد فريقه مانشستر سيتي، حامل اللقب، إلى قلب الطاولة على مضيفه نيوكاسل والفوز عليه 3-2 بتسجيله هدفاً مع تمريرة حاسمة في المرحلة نفسها.

وواصل «سيتي» انتفاضته منذ تتويجه بلقب مونديال الأندية في السعودية، وحقّق فوزه الثالث تواليا في الدوري والخامس في المسابقات كافة.

وبذلك، زاد «سيتي» الضغط على ليفربول المتصدر (45)، والذي يلتقي مضيفه بورنموث في 21 الجاري.

في المقابل، واصل نيوكاسل سقوطه المدوّي في الدوري وخسر المباراة الرابعة توالياً والسادسة في مبارياته السبع الأخيرة، فتجمّد رصيده عند 29 نقطة.

وهدف دي بروين حمل رقم 100 لـ«سيتي» في مرمى نيوكاسل في الدوري، فأصبح الأخير أوّل فريق يتكبّد هذا العدد من الأهداف ضد حامل اللقب في البطولة.

كما بات البلجيكي أول بديل لـ«سيتي» يُسجّل ويصنع في مباراة واحدة ضمن الدوري منذ الأرجنتيني سيرخيو أغويرو أمام كارديف سيتي في يناير 2014.

ووفقاً لشبكة «سكواكا» للإحصاءات، رفع دي بروين رصيده إلى 103 تمريرة حاسمة في الـ«بريميرليغ»، متقدّماً إلى المركز الثالث في قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ الدوري الممتاز.

وتقاسم دي بروين المركز الثالث مع «أسطورة» مانشستر يونايتد السابق واين روني، فيما يأتي خلف نجم أرسنال وتشلسي السابق الإسباني سيسك فابريغاس، الذي صنع 111 هدفاً، وتجاوز «أسطورة» تشلسي فرانك لامبارد (102).

ويتصدّر الويلزي ريان غيغز القائمة التاريخية برصيد 162 تمريرة حاسمة بقميص «يونايتد».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *