TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

المغرب في «مهمّة سهلة» أمام تنزانيا


يستهلّ المغرب رابع مونديال 2022 في قطر، كأس أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج، اليوم، بمواجهة سهلة نظرياً أمام تنزانيا الساعية لتحقيق فوزها الأول في ثالث مشاركاتها، فيما تصطدم جمهورية الكونغو الديموقراطية بزامبيا في لقاء قوي ومتكافئ، ضمن المجموعة السادسة.

في مدينة سان بيدرو، يسعى «أسود الأطلس» لبداية قوية لتدشين حملة الفوز بلقب يعدّون المرشّح الأبرز له، بعدما أحرزه مرّة واحدة عام 1976 في إثيوبيا.

ودخل «أسود الاطلس» تاريخ نهائيات كأس العالم، عندما أصبح أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ نصف النهائي، قبل أنّ يخسر أمام فرنسا، بعدما أطاح إسبانيا والبرتغال.

ونجح مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي الذي تسلّم منصبه قبل أشهر قليلة من انطلاق مونديال قطر، في بناء فريق قوّي، بدءاً من الحارس ياسين بونو (الهلال السعودي) وخط الدفاع بقيادة رومان سايس (الشباب السعودي) وأشرف حكيمي (باريس سان جرمان الفرنسي) وخط الوسط الذي يضم سفيان أمرابط (مانشستر يونايتد الإنكليزي) وعز الدين أوناحي (مرسيليا الفرنسي) والهجوم بقيادة يوسف النصيري (إشبيلية الإسباني) وحكيم زياش (غلطة سراي التركي).

من جهته، شارك منتخب تنزانيا مرتين فقط في البطولة (1980 و2019)، دون أن ينجح في تحقيق الفوز (تعادل و5 هزائم في 6 مباريات).

ويقود الجزائري عادل عمروش الجهاز الفني لتنزانيا منذ مارس 2023 وهو يعتمد على لاعبين في الدوري المحلي وأندية أفريقية وبعض الأندية الأوروبية الضعيفة.

وفي المجموعة ذاتها، تصطدم جمهورية الكونغو بزامبيا، العائدة بعد غياب 3 بطولات، في لقاء ينذر بندية كبيرة.

وشارك منتخب الكونغو 19 مرة في البطولة، وتوّج مرتين في 1968 تحت مسمى كونغو كينشاسا و1974 تحت مسمى زائير. وغاب عن النسخة الماضية بعد 4 مشاركات متتالية بين 2013 و2019.

في المقابل، يعود منتخب زامبيا للمشاركة بعد غياب عن النسخ الثلاث الماضية.

وكانت الجزائر سقطت في فخ التعادل أمام أنغولا 1-1، كما حذت حذوها الكاميرون أمام غينيا المنقوصة بالنتيجة ذاتها.

واستهلت الجزائر مباراتها مع أنغولا ضمن المجموعة الرابعة بأفضل طريقة ممكنة مفتتحة التسجيل عبر المهاجم بغداد بونجاح (18)، لكنها أهدرت العديد من الفرص ودفعت الثمن غالياً باستقبال شباكها هدف التعادل من ركلة جزاء إنبرى لها كريستوفاو مابولولو (68).

وفي المجموعة نفسها، حقّقت بوركينا فاسو فوزاً قاتلاً على موريتانيا بهدف وحيد سجله برتراند تراوري (90+6 من ركلة جزاء)، لتتصدر بـ 3 نقاط.

وضمن المجموعة الثالثة، بادرت غينيا بالتسجيل عبر المهاجم محمد بايو (10)، لكنها تلقت ضربة موجعة بطرد قائدها فرانسوا كامانو (45+7)، فاستغلت الكاميرون النقص العددي وأدركت التعادل عبر المهاجم فرانك ماغري (51).

وتتصدر السنغال، حاملة اللقب، المجموعة بفوزها السهل على غامبيا بثلاثية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *