TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

مهمة صعبة لسورية أمام أستراليا


تطمح الإمارات إلى حصد بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي للنسخة الثالثة توالياً عندما تلاقي فلسطين ضمن منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا لكرة القدم اليوم، في حين تخوض سورية امتحاناً صعباً أمام استراليا في الثانية.

على استاد الجنوب المونديالي في الوكرة، تحتاج الإمارات إلى الفوز على فلسطين لضمان تأهلها، قبل المواجهة الصعبة مع إيران في ختام دور المجموعات.

وافتتح «الأبيض» مشواره بالفوز على هونغ كونغ 3-1، فيما خسرت فلسطين من ايران 1-4.

وتنتظر منتخب سورية مواجهة صعبة جداً أمام أستراليا بطلة 2015، بعد تعادلها مع أوزبكستان سلباً وفوز المنتخب الأوقياني على الهند 2-0.

وتشكل المباراة بالنسبة لنسور قاسيون (نقطة واحدة) أهمية كبيرة على طريق تحقيق حلم التأهل إلى الدور السادس عشر للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته في هذه البطولة، بعد ستة إخفاقات سابقة كانت حدودها الخروج من الأدوار الأولى.

ورأى العديد من النقاد أن المدير الفني لسورية الأرجنتيني هكتور كوبر نجح في مباراة سورية الافتتاحية أمام أوزبكستان، في تحقيق منظومة دفاعية قوية بقيادة ايهم اوسو (هاكن السويدي) على حساب الحالة الهجومية التي لم تشكل خطورة حقيقية في تلك المباراة، وأن هذا الأسلوب الدفاعي المفضل عند كوبر قد لا ينجح أمام أستراليا اذا غابت الحلول الهجومية.

وسبق لسورية أن التقت مع أستراليا ثلاث مرات من قبل (مباراتان في الملحق الآسيوي) وآخرها في نهائيات كأس آسيا الماضية في الإمارات وخسرت بنتيجة 3-2.

وفي المجموعة ذاتها، تلتقي اوزبكستان مع الهند على استاد احمد بن علي.

ويوم أمس، بات منتخب قطر أول المتأهلين إلى دور الـ 16 بفوزه على طاجيكستان بهدف سجله أكرم عفيف (17) في المرحلة الثانية من المجموعة الاولى.

ورفع «العنابي» رصيده بالصدارة إلى 6 نقاط فيما بقي طاجيكستان على نقطة واحدة.

وفي المجموعة نفسها، تعادل لبنان والصين سلباً.

ورفع المنتخب الصيني رصيده الى نقطتين، في حين حصد لبنان نقطته الاولى.

وكانت السعودية قلبت تخلفها أمام عمان وخرجت فائزة 2-1 في الرمق الأخير في مباراة «دربي الخليج»، ضمن المجموعة السادسة.

سجّل عبدالرحمن غريب (78) وعلي البليهي (90+7) هدفي السعودية، وصلاح اليحيائي (14 من ركلة جزاء) هدف عمان.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *