TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

المغرب للتأهل عبر «الكونغو» – الراي


يدخل منتخب المغرب مباراة جمهورية الكونغو الديموقرطية، اليوم، لضمان التأهل إلى دور الـ16، فيما تأمل جنوب أفريقيا أن تستعيد توازنها أمام الجارة ناميبيا، في الجولة الثانية من كأس أفريقيا لكرة القدم.

في المجموعة السادسة، بات على منتخب المغرب استغلال جيله الذهبي من أصحاب الخبرات والمُطعّمين بالشباب للظفر بالكأس الغائبة منذ 1976.

وأكّد المغرب على جدية حملته، بعدما قدّم أداءً جيداً أمام تنزانيا (3-0) التي اضطر لاعبوها لاستخدام الخشونة المفرطة لإيقاف لاعبي المغرب.

لكنّ «أسود الأطلس» سيصطدمون بعقبة باتت مألوفة منذ انطلاق البطولة، الحرارة العالية ونسبة الرطوبة المرتفعة، لاسيما أنهم سيخوضون اللقاء في الساعة الثانية ظهراً بالتوقيت المحليّ.

في المقابل، يفضّل المدرب الفرنسي للكونغو سيباستيان دوسابر الالتزام الدفاعي.

وهو يأمل أنّ يتواصل تألق نجومه المهاجم سيدريك باكامبو، لاعب الوسط يوان ويسا ولاعب الوسط غايل كاكوتا.

ويسعى منتخب الكونغو الديموقرطية (1)، الى استغلال الظروف الجوّية واقتناص نقطة.

وفي المجموعة نفسها، تلتقي زامبيا (نقطة) وتنزانيا (0).

في المجموعة الخامسة، تأمل جنوب أفريقيا أن تتجاوز صدمة الهزيمة أمام مالي 0-2، حين تلتقي ناميبيا المنتشيّة بفوزها الأول على الإطلاق في البطولة على حساب تونس.

وكان المهاجم بغداد بونجاح أنقذ الجزائر من الخسارة أمام بوركينا فاسو بتسجيله هدف التعادل 2-2 في الثواني الأخيرة من المباراة، أمس، في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة.

سجّل محمد كوناتي (45+3) وبرتران تراوري (71 من ركلة جزاء) لبوركينا فاسو، وبونجاح (51 و90+5) للجزائر، رافعاًَ رصيده الى 3 أهداف.ورفعت بوركينا فاسو إلى 4 نقاط، والجزائر الى نقطتين.

في سياق متصل، لقي 3 أشخاص حتفهم وأصيب العشرات في حوادث سير في مدينة كوناكري، أثناء احتفالات جماهير منتخب غينيا بعد الفوز على غامبيا 1-0، بحسب ما أفاد مصدر في الشرطة وكالة «فرانس برس».واصطدمت سيارتان تسيران بسرعة عالية بعضهما البعض، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص.وشهدت مدينة كوناكري احتفالات كبيرة، حيث امتلأت شوارعها بالدراجات النارية والمشجعين الذين تنقلوا عبر السيارات، وأصيب خلالها عشرات الأشخاص، وفقاً لما كشف المصدر ذاته.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *