TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

إنتر- نابولي… نهائي «سوبر» في الرياض


يبحث إنتر عن «إشارة رائعة» لموسمه من خلال الفوز بكأس «السوبر» الإيطالية لكرة القدم للمرة الثالثة توالياً، بحسب مدربه سيموني إنزاغي، حين يتواجه مع نابولي، بطل الدوري، في المباراة النهائية، اليوم الإثنين، في الرياض.

وبلغ إنتر ونابولي المباراة النهائية للنسخة الأولى التي تقام بهذه الصيغة عوضاً عن مباراة واحدة بين بطلي الدوري والكأس، بانتصارين كبيرين وبنتيجة واحدة على لاتسيو وفيورنتينا 3-0 توالياً.

وتقام «السوبر» للمرة الأولى بمشاركة 4 فرق هي بطلا الدوري والكأس ووصيفاهما، ويريد إنتر، الفائز بالكأس العام الماضي، الاستفادة من هذه الفرصة المتاحة له في الرياض من أجل الحصول على الدفع اللازم لإكمال موسمه الواعد.

ويتصدر إنتر الدوري، إضافة الى بلوغه ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعشية لقاء نابولي، قال إنزاغي الذي توّج بـ «السوبر» مرّتين مع لاتسيو ومثلهما في العامين الماضيين مع إنتر، ما سيجعله المدرب الوحيد الفائز باللقب 5 مرات (رقم قياسي)، إنها «مباراة نهائية وتُقرّر في الكثير من الأحيان بلحظات. يجب أن نكون حذرين. يضاف الى ذلك أننا نتحضر لمباراة نهائية في يومين ونصف اليوم فقط (من بعد مباراة نصف النهائي)» وبالتالي «إنها تشكّل خطورة».

وعن الفوز باللقب للمرة الثالثة توالياً والثامنة في تاريخ إنتر، قال إنزاغي: «سيكون ذلك مهمّاً لإنتر، للأجواء بأكملها. سيكون اللقب الثالث توالياً وأعتقد أن ميلان وحده حقّق هذا الأمر مرة واحدة في تاريخ الكرة الإيطالية. لكن في الوقت ذاته ندرك أن الأمر لن يكون سهلاً».

وعشيّة اللقاء ضد فريقه السابق لاتسيو في النسخة الثالثة التي تقام على الأراضي السعودية بعد عامي 2018 و2019 حين توّج يوفنتوس ولاتسيو باللقب توالياً، قال إنزاغي إن «الكأس السوبر تشكّل هدفنا الأول للموسم. فزنا بلقب النسختين الأخيرتين ونريد مواصلة الفوز بها».

وفي المقابل، ستكون المباراة بالغة الأهمية لنابولي ومدربه الجديد-القديم والتر ماتزاري، لأنها الفرصة الوحيدة ربما للفريق الجنوبي من أجل إنقاذ الموسم.

وفقد نابولي الى حدّ كبير فرصة الاحتفاظ بلقب الدوري الذي توّج به الموسم الماضي للمرة الأولى منذ 1990، إذ يقبع في المركز التاسع بفارق 20 نقطة عن إنتر، فيما ودّع الكأس بخسارة مذلّة على أرضه أمام فروزينوني 0-4.

صحيحٌ أن الفريق الجنوبي مازال في دوري الأبطال، لكن تنتظره مهمّة شاقة في ثُمن النهائي في مواجهة برشلونة بطل إسبانيا.

ويغيب عن نابولي نجمه النيجيري فيكتور أوسيمين المتواجد حالياً في ساحل العاج للدفاع عن ألوان بلاده في كأس أفريقيا، فيما عزّز هجومه بالتعاقد مع البلجيكي سيريل نغونج قادماً من فيرونا.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *