TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

مانيان يتعرّض لإهانات عنصرية – الراي


رفض الحارس الدولي الفرنسي مايك مانيان العودة الى الملعب بعد الإهانات العنصرية التي تعرّض لها، خلال فوز فريقه ميلان على مضيفه أودينيزي 3-2 في المرحلة 21 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 38 بعد إطلاق بعض جماهير أودينيزي هتافات عنصرية عبر تقليد صوت القردة بشكل مستمر بحق مانيان، ما دفع لاعبي «روسونيري» الى مغادرة الملعب تعبيراً عن غضبهم.

وتم توجيه تحذير الى الجماهير من أجل وقف الإساءات بعدما اشتكى مانيان في البداية للحكم من الهتافات بحقه، إلّا أنّ الجماهير استمرت في هتافها المسيء لتتوقف المباراة.

واستؤنف اللقاء بعد خمس دقائق، حيث كتب ميلان عبر حسابه: «ليس هناك بالتأكيد من مكان للعنصرية في لعبتنا: نحن غاضبون. نحن معك، مايك».

ومن جهته، قال مانيان بعد اللقاء في تصريح لشبكة «دازون»: «لم أشأ العودة الى الملعب. قلت هذا الأمر للجميع حين تركت أرض الملعب، لكن نحن عائلة، ولم أستطع التخلّي عن زملائي».

وتابع: «كنت غاضباً وليس خائباً. هذه ليست المرة الأولى التي أواجه فيها أمراً مماثلاً. زملائي، الجهاز الفني، الجميع، قالوا لي أن أبقى قوياً ذهنياً وأن أرد بالطريقة الصحيحة في أرض الملعب وتقديم أفضل ردّ من خلال الفوز بهذه المباراة» التي تخلّف خلالها ميلان حتى الدقيقة 83، قبل أن يدرك التعادل بواسطة البديل الصربي لوكا يوفيتش، ثم الفوز في الوقت القاتل بهدف للبديل الآخر السويسري نواه أوكافور.

ويحتل ميلان المركز الثالث برصيد 45 نقطة، بفارق 6 نقاط خلف إنتر ميلان المتصدر.

وهبّ كثر في عالم كرة القدم الى مساندة مانيان، بينهم زميله في المنتخب الفرنسي نجم باريس سان جرمان كيليان مبابي، قائلاً: أنت بعيد جداً عن أن تكون وحيداً يا مايك مانيان. نحن كلنا معك. لا تزال المشاكل نفسها ولا يوجد حل بعد. لقد طفح الكيل! لا للعنصرية.

كما دانَ رئيس الاتحاد الدولي للعبة «فيفا»، السويسري جياني إنفانتينو ما حصل، داعياً الى منع مرتكبي الإهانات العنصرية من دخول جميع الملاعب، فضلاً عن فرض عقوبة «الخسارة التلقائية» على الأندية التي يرتكب مشجعوها هذه الأفعال.

وحظي مانيان بدعم الاتحاد الفرنسي أيضاً الذي قال: «نقدم لك دعمنا الكامل مايك مانيان»، مضيفاً: «يدين الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بأقصى درجات الحزم أيّ عمل عنصري».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *