TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

مواجهة «ثقيلة» بين الكاميرون ونيجيريا


يشهد الدور ثُمن النهائي من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج، غداً السبت، مواجهة من العيار الثقيل بين الكاميرون، حاملة اللقب 5 مرات، مع نيجيريا، المتوّجة 3 مرات.

وبعد 12 يوماً من التشويق، أسدلت الستارة على دور المجموعات الذي أطاح غانا، حاملة اللقب 4 مرات، الجزائر، المتوّجة مرتين، وتونس بطلة 2004، ما أدى أيضاً إلى إقالة مدربي المنتخبات الثلاثة.

رغم البداية الصعبة للكاميرون، فقد حجزت بطاقة ثُمن النهائي لتلاقي نيجيريا بقيادة نجمها فيكتور أوسيمين، أفضل لاعب في القارة، السبت، في أبيدجان.

ويتعرّض مدرب الكاميرون ريغوبير سونغ لضغوط كبيرة من أجل قيادة «الأسود غير المروّضة» للقب سادس وأول منذ 2017.

وفي مباراة ثانية غير متوقعة في الدور نفسه، السبت أيضاً، تلتقي ناميبيا التي دخلت التاريخ، بعد التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب للمرة الأولى منذ ظهورها الأول في عام 1998، أنغولا المتصدرة المفاجئة للمجموعة الرابعة في بواكي. ويُستكمل ثُمن النهائي، الأحد، فيلتقي غينيا الاستوائية مع غينيا في أبيدجان، ومصر مع جمهورية الكونغو الديموقراطية في سان بيدرو.

ويشهد، الإثنين، مباراة غير متوقعة بين مفاجأتي الدور الأول الرأس الأخضر وموريتانيا في أبيدجان، فيما تلتقي السنغال، حاملة اللقب، مع ساحل العاج، المضيفة، في ياموسوكرو.

ويختتم ثُمن النهائي، الثلاثاء، بمباراتي مالي مع بوركينا فاسو في كورهوغو، والمغرب مع جنوب أفريقيا في سان بيدرو.

وبعد الخروج المخيّب للمنتخب التونسي من دور المجموعات للمرة الأولى منذ 2013، بحلوله أخيراً في المجموعة الخامسة مع نقطتين إثر تعادله مع جنوب أفريقيا من دون أهداف في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول، أعلن مدرب «نسور قرطاج» جلال القادري استقالته من منصبه.

وقال القادري: «قراري نهائي. عقدي يتضمن أن أصل إلى نصف النهائي ولأننا لم نحقق ذلك، فإنّ العقد انتهى».

وتغادر تونس المسابقة القارية من دون تحقيق أيّ فوز لتتذيّل ترتيب المجموعة، خلافاً لأدائها قبل 13 شهراً عندما فازت على فرنسا وصيفة، بطلة كأس العالم، 1-0 في قطر. كما اكتفت تونس بتسجيل هدف واحد في النسخة الحالية.

وتصدّرت مالي ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط متقدّمة بفارق نقطة عن كل من جنوب أفريقيا وناميبيا.

وبات القادري سادس مدرب يفقد منصبه في البطولة، بعد جمال بلماضي (الجزائر)، الفرنسي جان-لوي غاسيه (ساحل العاج)، الجزائري عادل عمروش (تنزانيا)، الأيرلندي توم هيوتون (غانا) والبلجيكي توم سينتفيت (غامبيا).

عاشور يُغادر المستشفى

غادر لاعب منتخب مصر لكرة القدم إمام عاشور المستشفى بعد تلقيه العلاج إثر تعرّضه لارتجاج في المخ، خلال التدريبات في ساحل العاج.

وكان الاتحاد المصري ذكر في بيان: «تعرّض إمام عاشور لإصابة بالرأس خلال التدريب، وتم التعامل الفوري عن طريق الجهاز الطبي للمنتخب».

وأضاف: «توجّه اللاعب مع الجهاز الطبي الى المستشفى، وأجرى فحوصات أثبتت إصابته بارتجاج في المخ وحالته الآن مستقرة. سيمكث تحت الملاحظة الطبية لمدة 24 ساعة».

دعوى لإنهاء عقد فيتوريا

| القاهرة – من وفاء شعيرة |

وسط هجوم «إلكتروني وإعلامي» واسع ضد المنتخب المصري لكرة القدم، بعد 3 تعادلات متتالية في كأس أفريقيا في ساحل العاج، وعلى الرغم من التأهل إلى ثُمن النهائي، إلّا أن محامياً مصرياً تقدّم بدعوى قضائية مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري في القاهرة، تطالب بإلغاء العقد المبرم بين الاتحاد المصري للعبة ومدرب «الفراعنة»، البرتغالي روي فيتوريا والجهاز الفني المعاون، وتوفير راتبه، حيث يتقاضي 2.4 مليون يورو سنوياً، دون أن يحقّق نتائج إيجابية، فيما البلاد في حاجة الى توفير العملة الصعبة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *