TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

ليفربول «المصدوم» برحيل كلوب يستضيف نوريتش


على وقع القرار الصادم لمدربه الألماني يورغن كلوب بالرحيل عن النادي في نهاية الموسم الراهن، يلتقي ليفربول على أرضه نوريتش سيتي من المستوى الثاني، اليوم الأحد، في الدور الرابع لكأس إنكلترا في كرة القدم.

وصدم كلوب (56 عاماً) الجميع عندما أعلن رحيله عن الـ «ريدز»، متصدر الدوري راهناً، قبل انتهاء عقده.

وعزا أسباب رحيله إلى فقدانه الطاقة اللازمة للاستمرار بعد 9 سنوات في ملعب «أنفيلد».

وليس معلوماً أين ستكون وجهة كلوب المقبلة، لكن سبق له أن أعرب عن رغبته بالاشراف على المنتخب الألماني الذي يقوده حالياً يوليان ناغلسمان حتى نهاية كأس أوروبا 2024.

وبعد هذا القرار، الذي جاء إثر لحاق ليفربول بتشلسي الى نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة، يأمل لاعبو الـ «ريدز» تخطّي نوريتش وبلوغ ثُمن النهائي على أمل التتويج بالثلاثية المحلية (الدوري وكأس الاتحاد والرابطة)، فضلاً عن الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لتكون بمثابة التكريم المستحق لكلوب على عطاءاته وإنجازاته مع النادي.

ويلعب، اليوم الأحد أيضاً، وست بروميتش ألبيون (المستوى الثاني) مع ولفرهامبتون ونيوبورت كاونتي (المستوى الرابع) مع مانشستر يونايتد.

وكان مانشستر سيتي، حامل اللقب، فكّ عقدته على الملعب الجديد لنادي توتنهام، عندما تغلّب عليه 1-0 وبلغ ثُمن النهائي.

وسجّل الهدف المدافع الهولندي نايثن آكي (88)، مهدياً فريقه الهدف والفوز الأول على الملعب الجديد للنادي اللندني منذ افتتاحه في أبريل 2019، حيث خسر في جميع زياراته الخمس السابقة دون تسجيل أيّ هدف.

وودّع إيفرتون بخسارته أمام ضيفه لوتون تاون في الوقت القاتل 1-2، فيما تأهل برايتون بفوزه على شيفيلد يونايتد 5-2.

وفي المرحلة 19 من الدوري الفرنسي، يسعى بريست، الثالث، إلى تأكيد حضوره القويّ في الموسم الراهن، عندما يواجه باريس سان جرمان، حامل اللقب والمتصدر.

وسيتواجه الفريقان مجدّداً في 7 فبراير المقبل ضمن ثُمن نهائي الكأس.

أرقام… وألقاب

منذ أن شغل منصبه في موسم 2015-2016، حقّق المدرب الألماني يورغن كلوب طفرة هائلة في ليفربول وأعاد النادي إلى منصات التتويج المحلية والقارية، وبات قوى بارزة في القارة العجوز.

وفي ما يلي أرقام وألقاب كلوب مع الـ «ريدز» حتى الآن:

-عدد المباريات: 464

-متوسط النقاط في المباراة: 2.07

-عدد الأهداف المسجلة: 1025

-متوسط الأهداف المسجلة في المباراة: 2:21

-عدد الأهداف المستقبلة: 516

-متوسط الأهداف المستقبلة في المباراة: 1.11

-النسبة المئوية للفوز: 62 في المئة

-عدد الألقاب: 7 (دوري أبطال أوروبا، كأس «السوبر» الأوروبية وكأس العالم للأندية عام 2019، الدوري الإنكليزي عام 2020 وللمرة الأولى منذ عام 1990، كأس الاتحاد الإنكليزي عام 2022، كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة عام 2022، درع المجتمع عام 2023).

ألونسو أبرز المرشّحين… لتدريب الـ «ريدز»

كشف تقرير عن خليفة المدرب الألماني يورغن كلوب، الذي أعلن رحيله عن ليفربول في نهاية الموسم الراهن.

وبحسب صحيفة «ذا أتلتيك» البريطانية، فإن إدارة ليفربول بدأت التواصل مع عددٍ من الوكلاء منذ أن أبلغها كلوب بعزمه الرحيل في نوفمبر الماضي، لضمان التوصل لاتفاق مع مدرب جديد في أقرب فرصة ممكنة.

وأشارت إلى أن الإسباني تشابي ألونسو، هو المرشّح الأوفر حظاً لتولي هذه المهمّة بعد مسيرته المميزة مع باير ليفركوزن في الموسم الراهن، حيث يتصدّر الدوري الألماني أمام بايرن ميونيخ.

لكن ألونسو، لاعب ليفربول السابق، ليس وحيداً بقائمة المرشّحين لخلافة كلوب، بل إن إدارة الـ «ريدز» معجبة أيضاً بالدنماركي توماس فرانك، مدرب برنتفورد الإنكليزي.

ويرى مسؤولو ليفربول، أن فرانك يتمتع بشخصية مميزة مشابهة لكلوب، سواء في الملاعب، أو المؤتمرات الصحافية.

ولم يستقرّ النادي بعد على خليفة كلوب، رغم بدء المحادثات مع الوكلاء منذ أكثر من شهرين.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *