TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

الكونغو الديموقراطية «عقبة» مصر – الراي


تواجه مصر، حاملة اللقب 7 مرات والمفتقدة خدمات نجمها المصاب محمد صلاح، جمهورية الكونغو الديموقراطية في ثُمن نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج، اليوم الأحد، على ملعب «لوران بوكو» في سان بيدرو، فيما تأمل غينيا الاستوائية مواصلة كتابة «قصّة النجاح» أمام غينيا.

وتعادلت مصر 3 مرات أمام موزامبيق وغانا والرأس الأخضر بنتيجة واحدة 2-2، فيما تعادلت الكونغو الديموقراطية مع زامبيا والمغرب 1-1 وتنزانيا 0-0.

وأنهت مصر دور المجموعات دون تحقيق فوز واحد للمرة الأولى منذ 1992، حين خرجت بهزيمتين أمام زامبيا وغانا.

سبق وأنّ التقى المنتخبان 4 مرات في البطولة، ففازت مصر 3 مرات آخرها في 2019 في القاهرة 2-0، فيما فازت الكونغو حين كانت تلعب باسم زائير 3-2 في نسخة 1974 في القاهرة أيضاً.

بالإضافة لصلاح، يعاني منتخب مصر من سلسلة إصابات أبرزها الحارس الأساسي محمد الشناوي الذي أصيب بخلع في الكتف خلال لقاء الرأس الأخضر وسيغيب 3 أشهر، ولاعب الوسط المتألق إمام عاشور الذي أصيب بارتجاج في المخ خلال التدريب ومن المرجّح غيابه.

ومن المتوقّع أنّ يشارك الحارس البديل محمد أبوجبل بدل الشناوي، في سيناريو مماثل لما حدث في بطولة 2021 وشهد تألقاً لافتاً من الحارس المُلقب بـ «غباسكي».

وتعاني مصر، المعروفة تاريخياً بصلابتها في الخط الخلفي، من هشاشة دفاعية واضحة، إذ استقبلت شباكها 6 أهداف في 3 مباريات فقط.

وسيعوّل مدرب مصر، البرتغالي روي فيتوريا على المهاجم المتألق مصطفى محمد، ثاني هدافي البطولة برصيد 3 أهداف، ولاعب الوسط النشيط محمود حسن «تريزيغيه» لحسم اللقاء.

في المقابل، يعتمد مدرب منتخب الكونغو، الفرنسي سيباستيان دوسابر، الذي يفضل الالتزام الدفاعي، على مواصلة المدافع شانسيل مبيمبا ولاعب الوسط يوان ويسا تألقهما، وأن يستعيد المهاجم سيدريك باكامبو بريقه الذي خفت منذ إضاعته ضربة جزاء أمام المغرب.

وفي مباراة ثانية، دخلت غينيا الاستوائية البطولة في مشاركتها الرابعة وكثيرون لا يأبهون بها، لكنّ المنتخب بات ملء السمع والأبصار بفضل تصدّره المفاجئ بفوزين وتعادل في مجموعة ضمّت نيجيريا وساحل العاج، التي سحقها 4-0 مع الرأفة.

وبالإضافة لتقديمها أداءً جيداً ولعباً جماعياً مميزاً، قدّمت غينيا الاستوائية هدافاً جديداً مفاجئاً هو إميليو نسوي (34عاماً) المنفرد بصدارة ترتيب الهدافين (5).

وهي تأمل أن يواصل أهدافه، وبالتالي رقصته المميزة أمام غينيا.

أما منتخب غينيا، فتأهل بعد أنّ حل ثالثاً خلف السنغال، حاملة اللقب، والكاميرون البطلة 5 مرات، إذ تعادل مع الكاميرون افتتاحا 1-1 وفاز على غامبيا 1-0، قبل أنّ يخسر أمام السنغال 0-2.

ويعوّل المدرب كابا دياوارا على عودة مهاجم شتوتغارت الألماني، سيرهو غيراسي لعبور غينيا الاستوائية.

ويلتقي الفائزان من المواجهتين في ربع النهائي في 2 فبراير المقبل.

إصابة مرموش بـ «نزلة برد»

أصيب مهاجم منتخب مصر عمر مرموش بـ «نزلة برد» قبل مواجهة الكونغو الديموقراطية، اليوم الأحد، في ثُمن نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج.

وكان من المقرّر أن يشارك مرموش مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة، لكنّه تغيب وشارك لاعب الوسط مروان عطية بدلاً منه.

وأفادت تقارير مصرية بأن مرموش يعاني من نزلة برد «خفيفة» ولم تمنعه من التواجد أمام الكونغو الديموقراطية.

مرموش، الذي شارك أساسياً أمام غانا والرأس الأخضر في دور المجموعات، سجّل هدفاً أمام غانا وكان اللاعب الأبرز في مباراة الجولة الثانية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *