TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

منتخب السنغال يستعيد مصابا من شهر سبتمبر قبل قمة كوت ديفوار بأمم أفريقيا



انتظم يوسف سابالي لاعب منتخب السنغال في التدريبات الجماعية التي أقيمت اليوم عقب الشفاء من الإصابة، استعدادا لمواجهة كوت ديفوار غدا الإثنين، ضمن مباريات دور الـ16 من عمر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.


وكشفت صحيفة “ويو سبور” السنغالية أن يوسف سابالي تعرض للإصابة مع منتخب السنغال منذ أربعة أشهر ونصف أمام منتخب الجزائر في مباراة ودية جمعتهم على ملعب عبد الله واد فى سبتمبر الماضى، لكن أليو سيسيه المدير الفنى لأسود التيرانجا أصر على ضمه إلى القائمة رغم عدم جاهزيته قبل انطلاق بطولة الأمم.


السنغال ضد ساحل العاج

ويصطدم منتخب السنغال حامل لقب النسخة الماضية من كأس أمم أفريقيا مع كوت ديفوار، مستضيف البطولة في قمة منافسات دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا 2023.


ويواصل منتخب السنغال تألقه قاريا، حيث تأهل متصدرا ترتيب المجموعة الثالثة لكأس أمم أفريقيا برصيد 9 نقاط بالعلامة الكاملة 3 انتصارات، بينما لم تحقق كوت ديفوار إلا 3 نقاط من فوز وحيد وخسارتين.


 


وسيكون ملعب، شارلز كونان باني، مسرحا لمواجهة كوت ديفوار ضد السنغال في تمام العاشرة مساء غداً، بتوقيت القاهرة. 


 

يوسف سابالي لاعب منتخب السنغال
يوسف سابالي لاعب منتخب السنغال


 

ويعد السنغال المنتخب الوحيد الذي حقق 3 انتصارات في كأس أمم أفريقيا هذا العام بتفوقه على جامبيا 3-0 والكاميرون 3-1 وغينيا 2-0.


 


فيما خسر منتخب كوت ديفوار آخر مباراتين لها في البطولة ضد نيجيريا 0-1 وغينيا الاستوائية 0-4، ولو خسر ضد “أسود التيرانجا” سيكون أول منظم في التاريخ ينهزم في 3 مباريات خلال نسخة واحدة من كأس أمم أفريقيا.


 


كما ستكون أول مرة لكوت ديفوار منذ الفترة من 1970 إلى 1974 التي يخسرون فيها 3 لقاءات متتالية، والأولى في نسخة واحدة.


 


وحال فوز السنغال على كوت ديفوار ستكون الأولى منذ الجزائر في 2019 التي تحقق الانتصار في أول 4 لقاءات بنسخة واحدة.


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *