TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

مواجهة مرتقبة بين السعودية وكوريا الجنوبية


ستكون الأنظار شاخصة نحو المواجهة القوية بين السعودية وكوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء على استاد المدينة التعليمية، في قمة مباريات ثمن نهائي كأس أمم آسيا لكرة القدم المقامة حالياً في قطر.

وإذا كانت كوريا الجنوبية تحاشت مواجهة اليابان في هذا الدور بعد أن انتزعت منها ماليزيا التعادل في الرمق الأخير 3-3، فإنها في المقابل ستواجه منتخباً لا يقل شأنا وهو السعودية حاملة اللقب ثلاث مرات آخرها في 1996.

وعلّق مدرب كوريا الجنوبية الألماني يورغن كلينسمان الذي يواجه انتقادات كبيرة على ذلك بقوله «الأدوار الاقصائية مختلفة تماماً عن دور المجموعات. كل منتخب سيكون قوياً وبالتالي ستكون مواجهته صعبة».

ونوه كلينسمان بتطوّر المنتخبات الآسيوية في السنوات الأخيرة بقوله «تطورت المنتخبات الآسيوية بصورة كبيرة ففاز المنتخب السعودي على الأرجنتيني، والياباني على نظيره الألماني».

ويلهث المنتخب الكوري الجنوبي الى وضع حد لصيام دام 64 عاماً لم يحرز فيه اللقب.

ويقف التاريخ إلى جانب «الأخضر» في البطولة القارية حيث سبق أن واجه «محاربو تايغوك» أربع مرات، ففاز مرتين بينها مرة في نهائي عام 1988 عندما توجت السعودية باللقب القاري بركلات الترجيح وفي نصف نهائي عام 2000، وتعادلا مرتين أيضا.

وتصدر المنتخب السعودي مجموعته بـرصيد 7 نقاط حيث فاز على عمان في الرمق الأخير 2-1 وقيرغيزستان 2-0، ثم تعادل امام تايلند سلبا، محرزاً 4 أهداف، بالمقابل استقبل هدفاً وحيداً في الدور الأول.

لكن كتيبة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني لم تقدم عروضاً جيدة وعانى الفريق من الفعالية.

وقال مانشيني: «إذا أردنا الفوز باللقب فلابد من الفوز على كل الفرق القوية ونركز الآن على المواجهة الأولى أمام كوريا الجنوبية، إنه فريق ممتاز ومعظم اللاعبين يحترفون في أكبر الدوريات في العالم».

وأكد مانشيني أن هدفه هو «الوصول لنهائي كأس آسيا» مشيراً إلى أن تصريحاته السابقة في شأن عدم ترشح الأخضر للمنافسة على اللقب «فهمت بشكل خاطئ».

ويأمل الأخضر بتجاوز عقبة الدور ثمن النهائي بعد فشله في الوصول إلى ربع النهائي حيث خسر أمام منتخب اليابان بهدف نظيف في النسخة السابقة في الإمارات عام 2019.

على الجانب الآخر حصد منتخب كوريا الجنوبية 5 نقاط بالمركز الثاني، بتعادلين أمام الأردن 2- 2 وماليزيا 3-1، وفوز وحيد على البحرين 3-1.

وفي مباراة أخرى على ملعب الجنوب، تلتقي اوزبكستان مع تايلند في أول مواجهة بينهما في البطولة القارية.

وكان المنتخب التايلندي أحد منتخبين لم يدخل شباكهما أي هدف في دور المجموعات إلى جانب قطر حاملة اللقب.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *