TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

كل ما تريد معرفته عن ديربى مالى ضد بوركينا فاسو في كأس أمم أفريقيا



سيلتقي منتخب مالي ضد بوركينا فاسو، اليوم، الثلاثاء، على ملعب أمادو جون كوليبالي، كورهوجو، لحساب ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، كوت ديفوار 2023، في مباراة تجمع الجارين والتي من المتوقع أن تكون حماسية نظرا لطبيعة مباريات الديربى.


مالى ضد بوركينا فاسو


سيتطلع منتخب بوركينا فاسو، الذي احتل المركز الثاني خلف أنجولا في المجموعة الرابعة، إلى المضي قُدما في المنافسة، على الرغم من بدايته الصعبة في دور المجموعات.


ووصف الموقع الرسمي لكأس أمم أفريقيا طريق “الخيول” إلى ثمن نهائي بالمشوار الصعب بعدما فاز أشبال المدرب، هوبيرت فيلود، بنتيجة 1-0 في المباراة الأولى على موريتانيا، ثم تعادلوا بنتيجة 2-2 أمام الجزائر في المباراة الثانية.


شهدت المباراة الأخيرة لبوركينا فاسو في دور المجموعات خسارة أمام أنجولا بنتيجة 2-0، الأمر الذي جعلهم يتأهلون إلى دور خروج المغلوب في المركز الثاني بـ 4 نقاط.

منتخب مالي
منتخب مالي


مالى ضد بوركينا فاسو


 


من ناحية أخرى، ارتقت مالي إلى مستوى التوقعات، بعد احتلالها المركز الأول في المجموعة الخامسة، حيث فاز منتخب “النسور” على “بافانا بافانا” بنتيجة 2-0 في المباراة الأولى، ثم تعادل في المباراتين الثانية والثالثة، أمام مالي وناميبيا.


تتجه الأنظار أيضا في المباراة لأبرز العناصر في المنتخبين، والمعول عليهم كثيرا خلال الديربى، على غرار الثنائي، إيف بيسوما، من جانب المنتخب المالي، وبرتراند تراوري، من الجانب البوركينابي.


حقائق وأرقام مالى ضد بوركينا فاسو


يشارك كل من منتخبي بوركينا فاسو ومالي للمرة الثالثة عشرة في نهائيات كأس أمم أفريقيا، وخسر كلا البلدين نهائي كأس أمم أفريقيا من قبل.


منتخب بوركينا فاسو خرج خلال مشاركاته في 12 نسخة السابقة، من دور المجموعات 8 مرات، ووصل إلى نصف النهائي 4 مرات، بما في ذلك خسارة النهائي سنة 2013 (0-1 نيجيريا).


منتخب مالي يشارك للمرة التاسعة على التوالي في كأس أمم إفريقيا، وهو اكثر منتخب خاض مباريات فى البطولة دون تحقيق اللقب بعدما ظهر فى (54 مباراة) واكتفى بأفضل نتيجة حققها عام 1972، عندما خسر النهائي بنتيجة 3-2 أمام الكونغو.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *